هيونداي سوناتا هايبرد الجديدة تنطلق رسميا للمزيد من توفير الوقود

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدة

في الوقت الحالي بات خيار المحرك الهجين لأي طراز أمرا ضروريا للمساعدة على توفير الوقود بأفضل قدر ممكن وهو ما تلبيه هيونداي سوناتا هايبرد الجديدة بكل جدارة مستفيدة من أحدث تقنيات شركة هيونداي.

جرى الكشف عن هيونداي سوناتا هايبرد الجديدة خلال فعاليات معرض شيكاجو للسيارات لعام 2020 وذلك تمهيدا لبيعها في الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا بقية أسواق العالم خاصة تلك التي تشهد تقلبا كبيرا في أسعار الوقود.

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدةمن أبرز ما يميز هيونداي سوناتا هايبرد بجيلها الجديد هو وجود السقف البانورامي الذي يحتوي على عدة خلايا شمسية تساعد في شحن المحرك الكهربائي عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ميكانيكيا يوجد محرك بسعة 2.0 ليتر مكون من 4 إسطوانات ويتصل بمحرك كهربائي، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة الإجمالي 192 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 394 نيوتن متر مما يساعد على توفير أداء مميز عند الحاجة لإستخدام كامل القوة.

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدةعلبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب تساعد على تحقيق الأداء المناسب من خلال وجود نظام متطور للتعشيق مما يساعد في توفير الوقود قدر الإمكان وهي الغاية الأساسية من اقتناء السيارات الهجينة.

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدةبفضل وجود المحرك الكهربائي بجانب محرك الوقود التقليدي يساعد ذلك في توفير مدى سير يصل لغاية 1105 كم قبل الحاجة للتزود بالوقود مجددا علما أن الرقم مرجح للإرتفاع أو الهبوط اعتمادا على ظروف التشغيل مثل الحرارة المرتفعة التي تتطلب تشغيل المكيف بإستمرار أو البرد الذي يتطلب تشغيل التدفئة ومزيل الصقيع مما يؤثر على استهلاك الوقود.

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدةيمكن تمييز هيونداي سوناتا هايبرد الجديدة عن غيرها من خيارات المحركات من خلال النظر إلى السقف الذي يحتوي على ألواح شمسية للمساعدة على تزويد المحرك الكهربائي بالمزيد من الطاقة بجانب الطاقة التي يستمدها من عملية الكبح.

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدةفي المقابل فإن مقصورة السيارة مشابهة لنظيرتها العاملة بالوقود التقليدي إلا أن وجه الإختلاف الوحيد هو لوحة العدادات التي تحتوي على عداد يشير إلى استغلال طاقة المحرك الكهربائي قبل التحول للعمل على محرك البنزين في حال دعت الحاجة لذلك كما جرى التخلي عن عداد نطاق دورات المحرك على غرار محركات البنزين.