هيونداي تطلق كونا 2021 المجددة

أعلنت هيونداي عن إطلاق سيارة كونا SUV الصغيرة الحجم المطورة، وكذلك عن سيارة كونا إن لاين الجديد تمامًا.
مع التصميم الجديد؛ تعود هيونداي كونا، المصنفة كأفضل سيارة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية عام 2019، لعملائها بتحديث تصميم جريء يحافظ على شخصيتها الفريدة.

فقد تمت ترقية التصميم الخارجي للسيارة B-SUV وإدخال تحسينات مختلفة تجعلها أكثر جاذبية للعملاء ممن تتميز حياتهم بالنشاط والحركة. وفي الوقت نفسه، تقوم هيونداي بتوسيع تشكيلتها من سيارات B-SUV من خلال إطلاق كونا إن لاين- KONA N Line الرياضي الجديد كليًا. وأهم ما يميز تتميز العلامة التجارية N عالية الأداء أنها تأتي بأغطية بلون الهيكل وسبويلر خلفي كبير بالإضافة إلى لمسات تصميم خاصة بـ N Line. عن سيارة كونا SUV الصغيرة الحجم المطورة، وكذلك عن سيارة كونا إن لاين الجديد تمامًا.

مع التصميم الجديد؛ تعود هيونداي كونا، المصنفة كأفضل سيارة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية عام 2019، لعملائها بتحديث تصميم جريء يحافظ على شخصيتها الفريدة. فقد تمت ترقية التصميم الخارجي للسيارة B-SUV وإدخال تحسينات مختلفة تجعلها أكثر جاذبية للعملاء ممن تتميز حياتهم بالنشاط والحركة. وفي الوقت نفسه، تقوم هيونداي بتوسيع تشكيلتها من سيارات B-SUV من خلال إطلاق كونا إن لاين- KONA N Line الرياضي الجديد كليًا. وأهم ما يميز تتميز العلامة التجارية N عالية الأداء أنها تأتي بأغطية بلون الهيكل وسبويلر خلفي كبير بالإضافة إلى لمسات تصميم خاصة بـ N Line.

من ناحية المحركات وصلت مجموعة نقل الحركةpowertrain في كونا الجديدة إلى آفاق جديدة من حيث الأداء والاستدامة، حيث يوجد في الجزء العلوي من المجموعة محرك T-GDI Smartstream محسّن سعة 1.6 لتر، مع ناقل حركة ثنائي القابض بـ 7 سرعات يولد 198 حصانًا. وتتوفر مجموعة الحركة القوية والرياضية هذه في كل من نظامي الدفع الثنائي والدفع الرباعي.

ولزيادة كفاءة الوقود، سيتم تجهيز كونا الجديدة بتقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت، ويتم تطبيق هذه التقنية على محرك ديزل Smartstream سعة 1.6 لتر بقوة 136 حصانًا كمعيار قياسي ومتوفر مع ناقل حركة يدوي سبع سرعات (7DCT) أو ناقل حركة يدوي ذكي بست سرعات (6iMT) بالإضافة إلى نظام اختياري للدفع الرباعي. يمكن تجهيز محرك البنزين T-GDI Smartstream سعة 1.0 لتر بقوة 120 حصانًا بتقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت و6iMT كخيار.

ويعمل القابض iMT إلكترونيًا بدلاً من استخدام رابط ميكانيكي. ويقوم نظام iMT بفصل المحرك عن ناقل الحركة بعد أن يقوم السائق بتحرير دواسة الوقود، مما يوفر الوقود حيث يمكن للمحرك أن ينطفئ وتدخل السيارة في وضع الانطلاق. وتتم إعادة تشغيل المحرك بنفس السرعة بمجرد أن يضغط السائق على دواسة الفرامل أو دواسة الوقود بفضل الطاقة التي يوفرها مولد التشغيل الهجين المعتدل.

وعند الاختيار بدون تقنية هجينة معتدلة، يمكن دمج محرك T-GDI Smartstream سعة 1.0 لتر مع ناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات ومحرك اختياري رباعي الدفع.

وتتاح كونا الجديدة أيضًا كخيار هجين حيث تمت إضافته إلى مجموعة كونا في عام 2019. وتتميز مجموعة الحركة الهجينة هذه بمحرك GDI سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي بقوة 141 حصانًا، مقترنًا بناقل حركة ثنائي القابض بست سرعات وذات دفع ثنائي. يستمد المحرك الكهربائي بقدرة 32 كيلو وات طاقته من بطارية ليثيوم بوليمر 1.56 كيلو وات في الساعة.

تم إعادة ضبط كونا الجديدة لركوب أكثر سلاسة من أجل تحسين القيادة وجعلها مريحة، دون الإضرار بالطابع الرياضي لها. فأجرى تعديل لقضبان التثبيت لتوفير راحة أثناء الركوب. كما تم تعديل مصد الصدمات الخلفي لتعزيز التحكم.

تصل كل من كونا الجديدة وكونا إن لاين إلى صالات العرض في نهاية العام، في حين تصل كونا الهجينة Hybrid الجديدة بداية عام 2021. وسيتم الكشف قريبا عن كونا الكهربائية KONA Electric الجديدة.