هيونداي إلنترا الجديدة 2021 تتمتع بتصميم جذاب بجانب أحدث التقنيات

تم الكشف حديثا عن هيونداي إلنترا الجديدة بعدما تم في وقت سابق تسريب لمحة جديدة عنها، تتمتع السيارة باللغة التصميمية الجديدة لدى هيونداي وبالطبع أحدث ما توفره الشركة من وسائل الراحة والتقنيات.

أبرز ما يمكن ملاحظته في هيونداي إلنترا الجديدة هو تغير نمط التصميم من شكل سيارة صالون تقليدية إلى شكل الكوبيه بأربعة أبواب مما يلائم ذوق الجيل الشاب الذي يريد سيارة بذات النمط من التصميم دون الحاجة لدفع مبلغ طائل من المال.

هيونداي إلنترا الجديدةتبرز الجهة الأمامية من السيارة من خلال المصابيح الأمامية التي أصبحت تتمتع بزوايا حادة مما يساعد في زيادة الطابع الشرس بجانب شبكة التهوئة التي باتت أكبر حجما لتوفير الطابع الرياضي إلا أنه عند اختيار نمط تجهيز N تتمتع الشبكة بنمط أكثر تميزا.

هيونداي إلنترا الجديدةبجانب ذلك عند النظر لأسفل الصادم الأمامي فإنه يمكن ملاحظة وجود كشافات الضباب ذات التصميم المثلث “نمط N” فيما توجد في نمط التجهيز القياسي في أسفل الصادم الأمامي وهو ما يساعد في توفير المزيد من الإنارة عند الحاجة.

هيونداي إلنترا الجديدةالجهة الجانبية من هيونداي إلنترا الجديدة بدورها لا تقل فرادة من ناحية التصميم ويبرز ذلك من خلال وجود الخطوط المتقاطعة في الأبواب والتي تضفي طابعا لافتا يؤكد مدى التطور الحاصل لدى هيونداي.

هيونداي إلنترا الجديدةلا بد من ملاحظة العجلات ذات التصميم الجديد حيث أنه جرى توفير عدة خيارات من التصاميم والقياسات ويعتمد ذلك على نمط التجهيز المتوفر مما يلائم أذواق أكبر شريحة ممكنة من الزبائن.

هيونداي إلنترا الجديدةالمصابيح الخلفية المتصلة ببعضها بخط أحمر هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الخلفية من هيونداي إلنترا الجديدة بجانب الزوايا الحادة التي تميز النمط العام لتصميمها والذي يضفي الطابع الرياضي.

ستتوفر هيونداي إلنترا الجديدة ولأول مرة بالخيار الهجين من المحركات وهو الأمر الذي يساعد في توفير الوقود بصورة أفضل، يتكون محرك الوقود من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر ويتصل ببطارية ليثيوم أيون، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 140 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 264 نيوتن متر مما يساعد في توفير الأداء المطلوب.

يتصل هذا الخيار من المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب وثنائية الكلتش، الخيار الثاني من المحركات هو بسعة 2.0 ليتر ينتج 147 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 179 نيوتن متر، علبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

هيونداي إلنترا الجديدةالمقصورة بدورها تحتوي على ما يلزم لجذب الزبائن، يبرز ذلك من خلال شاشة نظام المعلومات ولوحة العدادات بقياس 10.25 بوصة مما يساعد في عرض المحتوى بصورة أفضل، يمكن موائمة شاشة نظام المعلومات مع كلا نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو من أجل عدم تشتت انتباه السائق قدر الإمكان.

هيونداي إلنترا الجديدةمن ضمن ما يتوفر من ميزات في هيونداي إلنترا الجديدة هو توفر إضاءة ليد بعدة خيارات للألوان على غرار العديد من السيارات المعاصرة بجانب ميزة فتح السيارة عبر الهاتف الذكي، تتضمن الميزات أيضا الشحن اللاسلكي للهواتق الحديثة، بجانب ذلك جرى التخلي عن المقبض التقليدي للكابح اليدوي بجانب وجود زر التشغيل عوضا عن الحاجة لإدخال المفتاح في مكانه.

ستتوفر السيارة اعتبارا من الربع الرابع لعام 2020 وتسويقها كطراز لعام 2021 ولا شك أنها ستحظى بإقبال واسع خاصة بسبب الموثوقية التي حظيت بها عبر أجيالها التي بدأت منذ عام 1990 كسيارة تناسب ذوي الدخل المحدود، يتم بيع طراز إلنترا في كوريا الجنوبية تحت تسمية أفانتي “Avante”.