هونجكي H5 : صينية فخمة مبنية على مازدا 6

هونجكي H5

هونجكي H5 اثبات على قدرة السيارات الصينية في مجاراة العلامات الفارهة من كافة أنحاء العالم علما أنها كانت في السابق تسوق داخل الصين فقط لكن قررت الشركة توسعة نشاطاتها حديثا لكافة أنحاء العالم.

تستعين هونجكي H5 بكلا من قاعدة العجلات والمنظومة الميكانيكية من طراز مازدا 6 لكن مع لمسة عالية من الفخامة، تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول هو بسعة 1.8 ليتر ورباعي الإسطوانات، ناتج القوة يبلغ 180 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 250 نيوتن متر.

هونجكي H5

يتوفر خيار المحرك ذاته بتقنية “Mild hybrid” وذلك بفضل وجود بطارية بقوة 48 فولت، يساعد ذلك في رفع القوة الحصانية لغاية 197 حصان وعزم الدوران لغاية 320 نيوتن متر، علبة التروس لكلا خياري محرك 1.8 ليتر أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

يوجد أيضا خيار المحرك الأصغر حجما بسعة 1.5 ليتر ويتصل بشاجن تيربو مما يساعد على انتاج 180 حصان وهو أمر يلائم الخيار الأساسي لسيارة فارهة علما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب.

تبرز الجهة الأمامية من هونجكي H5 بفضل وجود شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والمكونة من الكروم فيما يساعد في تعزيز الحضور المصابيح الأمامية الكبيرة الحجم بجانب وجود كشافات الضباب الصغيرة في الأسفل.

هونجكي H5

ما يساعد في تميز تصميم الجهة الجانبية من السيارة هو التصميم الإنسيابي وهو ما من شأنه إضفاء الطابع الرياضي الذي تتمتع به بجانب وجود العجلات ذات التصميم المتعدد الأذرع مما يضفي المزيد من الجاذبية بالتزامن مع وجود المرايا التي تحتوي على إشارات الإنعطاف بداخلها.

هونجكي H5

تتمتع مقصورة هونجكي H5 بما يلزم لإقناع الزبائن من اقتنائها بداية من المقاعد المريحة للغاية والكهربائية أيضا والتي يمكن تحريكها وفقا لعدة وضعيات لتوفير الراحة المناسبة لكلا من السائق والراكب الأمامي.

هونجكي H5

لا بد من وجود أحدث التقنيات داخل المقصورة حيث يمكن ملاحظة وجود شاشة نظام المعلومات الكبيرة تم إدخال عدة تحديثات عليها مثل الأوامر الصوتية وأيضا تسهيل الوصول للوظيفة المرغوبة مما يساعد على توفير العملانية اللازمة، بجانب ذلك تبرز لوحة العدادات التي لا تزال تحتوي على المؤشرات التقليدية لكلا من نطاق دورات المحرك والسرعة فيما يوجد بينهما شاشة صغيرة لعرض بعض المحتويات بشكل موجز مثل الحاجة للتوجه لأقرب مركز صيانة.