نيسان GT-R50 جاهزة للقيادة وتوفير تجربة غير مسبوقة

بعد الحديث عنها بشكل مستمر على مواقع السيارات باتت نيسان GT-R50 جاهزة لإستلامها من قبل الزبائن الأثرياء المحظوظين الذين تقدمو لطلب الشراء مسبقا مما مكنهم من حجز مكان لهم.

الهدف من نيسان GT-R50 هو الإحتفال باليوبيل الذهبي لكلا من تسمية GT-R لدى نيسان وأيضا استوديو التصميم الإيطالي الشهير إيتال ديزاين، سيجري انتاج 50 وحدة فقط من السيارة علما أن السعر يبلغ مليون دولار ويمكن أن يرتفع إعتمادا على ما تم طبله من قبل الزبون وأيضا الرسوم والضرائب التي يتم فرضها لدى وجهة الإستلام.

نيسان GT-R50لا بد من النظر لناتج القوة وهو أمر لا بد منه عند الحديث عن نيسان GT-R، يتكون المحرك من 6 إسطوانات بوضعية V6 ويتصل بزوج من شواحن التيربو، بفضل التعديل على إعدادات الضبط بات ناتج القوة يبلغ 710 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 780 نيوتن متر.

جرى أيضا إعادة تصميم كبيرة لتصميم الجهة الأمامية من السيارة وهو ما يمكن ملاحظته من خلال تصميم المصابيح الأمامية التي باتت بدورها تتمتع بشكل أصغر وتحتوي بدورها على خطوط ليد تساعد في زيادة التصميم الشرس،

الصادم الأمامي أيضا أصبح يتمتع بتصميم أكثر شراسة ويبرز ذلك من خلال الفتحة الكبيرة في الجهة الوسطية منه مما يساعد في زيادة تميز التصميم كما يبرز أيضا مشتت الهواء في الأسفل مما يساعد على توفير إنسيابية أفضل.

نيسان GT-R50الناحية الجانبية في نيسان GT-R50 لا تقل تميزا والسبب هو وجود خط السقف المائل المتقاطع مع الجزء السفلي من السيارة مما يشكل زاوية حادة وأيضا وجود الفتحة الكبيرة خلف أقواس العجلات الأمامية مما يمنح السيارة التميز المطلوب.

نيسان GT-R50بجانب ذلك لا بد من وجود عجلات ذات تصميم مميز، يبلغ قياس العجلات 21 بوصة وتمتاز بتصميمها الخماسي الأذرع، تم تغليفها بإطارات بقياس 255/35 في الأمام و 285/30 في الجهة الخلفية وهو ما يساعد على توفير التماسك المطلوب.

نيسان GT-R50تبرز الجهة الخلفية والتي تم إعادة رسمها بالكامل بفضل الجناح الخلفي الذي يتحرك بشكل آلي وهو ما لا يتوفر في النسخة القياسية من نيسان GT-R بجانب ذلك فقد جرى إعادة تصميم الجهة الخلفية بالكامل منها من أجل تمييزها بشكل واضح.

نيسان GT-R50مزيج ألياف الكربون والألكانتارا هو أبرز ما يميز مقصورة نيسان GT-R50 لكن مع التوزيع بطريقة متناسقة تتيح توفير تضميم أنيق لسيارة يبلغ ثمنها مليون دولار، تبرز شاشة نظام المعلومات التي تتيح مراقبة عمل المحرك بجانب التحكم بالوظائف الأخرى.