نفاذ كامل أماكن لطلب شراء فورد موستانج ماك-إي ، ما السبب؟

على الرغم بعد من عدم دخول فورد موستانج ماك-إي لحيز الإنتاج لكن ذلك لم يمنع العديد من التقدم بطلب الشراء مما دفع بإعلان الشركة عن نفاذ كامل الأماكن في قائمة طلب الشراء.

تم الكشف عن فورد موستانج ماك-إي خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019 وجسد ذلك حقبة جديدة في تاريخ شركة فورد التي تسعى لتأكيد دخولها لعالم السيارات الكهربائية بجدارة من خلال استغلال تسمية موستانج.

فورد موستانج ماك-إييؤكد طراز موستانج ماك-إي توجه شركة فورد الجديد والذي يقضي بالتحول لفئة الكروس أوفر وإحالة العديد من أسكال الهيكل التقليدية مثل الصالون والهاتشباك للتقاعد بسبب عدم تحقيق المبيعات المرجوة منها فيما أن طرازات الكروس اوفر هي التي تشهد إقبالا أكبر بسبب توفيرها العملانية المطلوبة.

عندما تم إطلاق فورد موستانج ماك-إي تم الإعلان عن توفر 50 ألف سيارة يمكن طلب شرائها إلا أن المفاجأة هي في نفاذ كامل الأماكن في قائمة التقدم بطلب الشراء إلا أن هذا العدد هو للسنة الإنتاجية الأولى حيث أنه من المتوقع أن يتم زيادة العدد الإنتاجي في السنة القادمة.

بالطبع الهدف من انتاج طراز ماك-إي هو الرد على تسلا موديل Y حيث أن شركة تسلا في المقابل تمكنت من لفت نظر العالم لإمكانية السيارات الكهربائية في تحقيق أداء رياضي مميز يوازي المحركات العاملة بالبنزين.

فورد موستانج ماك-إيتتوفر السيارة بخيارين على صعيد البطاريات، الخيار الأول بطارية بقوة 75.7 كيلوواط/ساعة، يقوم هذا المحرك بإرسال طاقته للمحرك الموجود في محور العجلات الخلفي ويساعد في انتاج 255حصان وعزم دوران يصل لغاية 414 نيوتن متر ومدى سير لغاية 370 كم، في حال اختيار الدفع الرباعي فإن عزم الدوران يرتفع لغاية 515 نيوتن متر ومدى السير يصل لغاية 338 كم فقط.

الخيار الأقوى من البطاريات هو بقوة 98.8 كيلوواط/ساعة يتيح انتاج 460 حصان وعزم دوران لغاية 830 نيوتن متر، مدى السير يبلغ 370 كم وهو رقم متدني بالنسبة لقوة البطارية لكن ذلك بسبب التركيز على توفير طراز أداء عالي ويمكن تمييزه من خلال شارة GT.

بالطبع لن تكون فورد موستانج ماك-إي هي السيارة الكهربائية الوحيدة من فورد بل ستنضم عدة خيارات أخرى كهربائية لتعزيز الخيارات أمام الزبائن ومن المرجح أن يتم أيضا توفير محرك كهربائي لطراز F-150.