نسخة نادرة من لامبورجيني ميورا SV بقيمة 3 مليون دولار

لامبورجيني ميورا SV

يمتاز طراز ميورا من لامبورجيني من خلال إحداث نقلة نوعية للسيارات الرياضية بجانب الأعداد المحدودة التي تم انتاجها، لامبورجيني ميورا SV هي نسخة أكثر ندرة من ذات الطراز وبمحرك أقوى.

تم انتاج لامبورجيني ميورا SV في الفترة ما بين 1971 ولغاية 1973 بعدد 150 سيارة فقط علما أنه جرى انتاج 11 نسخة فقط منها بمقود على الجهة اليمنى مما يجعلها أكثر ندرة وتمتاز بدورها بفرصة أكبر لإرتفاع السعر.

لامبورجيني ميورا SV

يذكر أن طراز ميورا تمكن من إحداث ثورة كبيرة في صناعة السيارات الرياضية حيث أنها كانت أول سيارة انتاج تجاري تحتوي على محرك خلف مقصورة الركاب وبين محوري العجلات “وضعية وسطية” وهو ما دفع بشركة فيراري لاحقا لإتباع ذات الخطوة، جرى انتاج طراز ميورا في الفترة ما بين 1966 ولغاية 1973 بعدد 764 سيارة.

لامبورجيني ميورا SV

تحتوي نسخة SV من لامبورجيني ميورا على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 4.0 ليتر وهو المحرك ذاته في طرازات ميورا، تم اعتماد خالط وقود تقليدي أكثر فاعلية مكون من 4 خوالط جميعها ثلاثية القنوات مما يساعد في إدخال المزيد من الوقود لحجرة الإحتراق للمحرك، يمتاز المحرك في هذه النسخة كذلك بأنه يمتلك نظام تبريد مستقل عن علبة التروس مما يساعد في توفير تبريد أكثر فاعلية.

لامبورجيني ميورا SV

يبلغ ناتج القوة في نسخة ميورا SV ما يقارب 380 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية، تستطيع السيارة بلوغ سرعات تصل لغاية 300 كم/س وهو ما كان أمرا استثنائيا في حقبة مطلع السبعينيات من القرن الماضي قبل حدوث أزمة الطاقة التي أدت إلى تدني الطلب على هذه الفئة من السيارات بشكل لافت.

لامبورجيني ميورا SV

يوجد إحدى النسخ للبيع من لامبورجيني ميورا SV يعود انتاجها لعام 1972، كانت السيارة بالأساس تحتوي على المقود في الجهة اليسرى لكن قام وكيل لامبورجيني في أستراليا بتحويل المقود للجهة اليمنى لمطابقة المواصفات الأسترالية علما أنه تم إجراء عملية ترميم للناحية الميكانيكية في الفترة ما بين 2004-2005 ومن ثم إعادة الطلاء وبتكلفة إجمالية بلغت 56 ألف دولار، تم بعد ذلك شحن السيارة إلى بريطانيا.

لامبورجيني ميورا SV

تتزين السيارة من الخارج باللون الأحمر فيما يبرز اللون الذهبي على كلا من العجلات والجوانب السفلية من السيارة فيما يغلب اللون الأسود على المقصورة، يشير عداد المسافات لإجتياز 51520 كم، من ضمن التجهيزات يبرز كلا من مكيف الهواء والترس التفاضلي المحدود الذي يساعد في توفير التماسك، من المتوقع أن يبلغ السعر 3 مليون دولار وهو أمر يليق بسيارة يشير عداد المسافات لعدد قليل من الكيلومترات بالنسبة لسيارة يناهز عمرها 48 سنة.