مرسيدس-بنز GLA 45S الجديدة 2021 أداء مميز لصغيرة عائلة مرسيدس للدفع رباعي

مرسيدس-بنز GLA 45S

مرسيدس-بنز GLA 45S هي خيار الأداء العالي للطراز الأصغر في عائلة الدفع الرباعي لدى النجمة الثلاثية إلا أن البعض يعتبره نسخة عن طراز A 45 AMG تم تعديل ارتفاعها عن سطح الطريق، هل ذلك صحيح أم لا؟

تتشارك كلا من مرسيدس-بنز GLA 45S وطراز A45 AMG العديد من المكونات والتي منها قاعدة العجلات وأيضا كلا من المحرك وعلبة التروس وجهاز التعليق إلا أن الفارق الرئيسي هو أن الطراز الأخير “A45” يلائم من يريد قيادة سيارة ذات أداء مميز خاصة عند القيادة على الحلبات بجانب القيادة اليومية فيما أن طراز “GLA 45” يناسب أكثر نمط القيادة اليومية مع القدرة على تخطي العوائق بشكل أفضل من خلال زيادة الإرتفاع عن سطح الطريق.

مرسيدس-بنز GLA 45S

الفارق الآخر هو أن طراز A45S AMG يحتوي على وضعية “Drift mode” والتي تساعد على القيام بإستعراض دريفت عند الرغبة كما أنه يتم في هذه الحالة إرسال كامل العزم للعجلات الخلفية فيما أن طراز GLA 45S لا يحتوي على ذلك.

يتكون المحرك في طراز GLA 45S من 4 إسطوانات وبسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 417 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، يوجد خيار آخر أقل قوة وهو GLA 45 ويستطيع انتاج 380 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 480 نيوتن متر.

مرسيدس-بنز GLA 45S

نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وثنائية الكلتش، بفضل ذلك يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.3 ثانية فيما أن السرعة القصوى محددة عند 270 كم/س.

المنافس الوحيد لسيارة مرسيدس-بنز GLA 45S هي أودي RS Q3 والتي تحتوي على محرك مكون من 5 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 395 حصان وتوفر عزم دوران لغاية 480 نيوتن متر كما أن نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة 7 نسب.

مرسيدس-بنز GLA 45S

تتمتع السيارة من الخارج بطابع شرس يبرز بفضل شبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية وهي السمة التي تميز الطرازات التي تحمل شارة AMG، بجانب ذلك يبرز الصادم الأمامي الذي يحتوي على 3 فتحات علما أنها تساعد على إدخال المزيد من الهواء لحجرة المحرك للمساعدة على التبريد.

مرسيدس-بنز GLA 45S

الزوائد الرياضية حاضرة في الناحية الجانبية من السيارة مثل العجلات الكبيرة باللون الأسود والتي تبرز من خلالها إسطوانات الكبح الكبيرة الحجم بجانب الجناح الخلفي الكبير في أعلى الجهة الخلفية من السيارة مما يضفي طابعا مميزا بجانب مخارج العادم الرباعية في الأسفل.