مرسيدس-بنز E53 AMG الجديدة 2021 الأداء والجمال

مرسيدس-بنز E53 AMG كوبيه 2021 تم تحديثها أيضا بجانب بقية خيارات المحرك من أجل تأكيد تجديد كامل خيارات المحركات لطراز الفئة E من مرسيدس-بنز وهو ما يساعد في المنافسة بصورة أفضل.

تم التصريح حديثا أن مرسيدس-بنز E53 AMG كوبيه والمكشوفة ستمثل خيار الأداء الأعلى لكلا أشكال الهيكل ولن يتم توفير خيارات V8 سواء من مرسيدس-بنز نفسها أو فرع AMG.

مرسيدس-بنز E53 AMGعند الحديث عن طراز يحمل شارة AMG  لا بد من النظر للتفاصيل الميكانيكية، يتكون المحرك من 6 إسطوانات متتالية ويتصل بشاحن تيربو ، بفضل ذلك بات ناتج القوة يبلغ 429 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأربعة وفقا لنظام 4MATIC.

مرسيدس-بنز E53 AMGمن أجل توفير التمتع بالأداء بأفضل قدر ممكن جرى اعتماد 3 وضعيات مثبتة مسبقا لجهاز التعليق وهي المريحة وسبورت وسبورت بلاس حيث يتم التحكم بقساوة النوابض حسب الوضعية التي يتم إختيارها.

مرسيدس-بنز E53 AMGشبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية هي أبرز السمات التي يمكن ملاحظتها عند النظر للجهة الأمامية من مرسيدس-بنز E53 AMG كوبيه بجانب الصادم الأمامي ذو فتحات التهوئة الكبيرة وهو ما يساعد في إضفاء الطابع الشرس للسيارة.

مرسيدس-بنز E53 AMGمرسيدس-بنز E53 AMG

يمكن تمييز الناحية الجانبية من السيارة بفضل وجود العجلات باللون الأسود والتي يبلغ قياسها 19 بوصة تمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي للسيارة بجانب وجود الأطراف الجانبية السفلية.

مرسيدس-بنز E53 AMGلا مفر من ملاحظة مخارج العادم الرباعية عند النظر للجهة الخلفية من السيارة والتي تبرز داخل مشتت الهواء الخلفي بطريقة مميزة تساعد في زيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

مقصورة مرسيدس-بنز E53 AMG سواء أكانت الكوبيه أو المكشوفة تمزج ما بين الطابع الرياضي بفضل وجود ألياف الكربون في عدة نواحي مثل لوحة القيادة وبطائن الأبواب والفخامة من خلال المقاعد الجلدية ذات الأطراف البارزة التي تساعد على تثبيت الركاب بإحكام.

مرسيدس-بنز E53 AMGمرسيدس-بنز E53 AMGمن ضمن التفاصيل التي لا بد من ملاحظتها هي وجود شاشتين تتصلان ببعضهما يبلغ قياس كل واحدة 12.3 بوصة تتميز بأنه جرى التعديل على برمجتها لتتمكن من عرض المعلومات بضورة أوضح وإمكانية التحكم بنطاق أوسع بالوظائف من خلال الأوامر الصوتية وطبعا إمكانية الموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.