ماكلارين سيبر: إصدار محدود بقوة 824 حصان وتصميم مجنون لعملاء الولايات المتحدة فقط 

 أطلقت ماكلارين إصدارها الخاص الجديد “سيبر” 2021، وهي لا تشكل مفاجأة، حيث تداولت الاخبار قبل فترة عن نية ماكلارين لإصدار محدود لسيارة خارقة جديدة حتى كشف بعض المواقع عن براءة اختراع التصميم لماكلارين في بداية شهر ديسمبر، والآن نرى السيارة رسميا ، حيث تم الإعلان عن أول سيبر للتو من قبل وكيل شركة ماكلارين في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا.

وسيبر هي أحدى ابداعات فرع العمليات الخاصة في الشركة البريطانية McLaren Special Operations ، وهو القسم مسؤول عن تصميم الإبداعات المتخصصة والطلبات الفردية وتحقيق أحلام الصبيان الأثرياء.

على عكس شقيقتها سبيدتيل Speedtail ،التي بسبب تصميمها تعتبر غير قانونية للقيادة في الولايات المتحدة ، تم تصميم سيبر Sabre حصريًا للسوق الأمريكية، نظرا لأن السيارة لن تُباع عالميا ، فقد تمكنت فرع MSO من دمج “الأفكار والابتكارات الحصرية للسوق الأميركية والتي لا يمكن ترخيصها حول العالم”.

بنيت سيبر على الإصدار المحدود من ماكلارين سينا Senna ، وسيقتصر الاصدار على 15 وحدة فقط، تتيح لكل عميل ان يبدي رأيه في عملية التطوير لسيارته الخاصة. بينما قامت ماكلارين ببناء 500 نموذج فقط من طراز Senna على مستوى العالم. 

وسيبر بالطبع تحمل بعض التشابه مع سينا، ولكنها تتميز بلمسات تصميم فريدة مثل غطاء المحرك، والمصابيح الأمامية النحيفة ، والتنانير الجانبية والعادم المثبت في المنتصف، ، والجناح الخلفي الضخم.

هناك لمسة مميزة داخلية واحدة فقط هي تنجيد ألكانتارا ثنائي اللون باللونين الأسود والأحمر مع نمط أبيض على المقاعد. يتم تغليف كلا العتبات الجانبية أيضًا باللكنتارا ، بينما يبدو أن معظم لوحة القيادة مصنوعة من ألياف الكربون.

تؤكد ماكلارين أن سيبر هي أقوى سياراتها غير الهجينة حتى الآن، مع محرك V8 مزدوج التوربو TWIN-TURBO سعة 4.0 لتر ينتج 824 حصانًا و عزم 800 نيوتن متر ، متفوقًا على شقيقتها ايلفا Elva، فسيبر تتمتع بالكثير من القوة وأقل وزن ممكن بفضل هيكل سينا ، تصل سيبر إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم في الساعة ، مما يجعله أسرع ماكلارين بمقعدين على الإطلاق.

لا توجد معلومات عن الأسعار ، لكننا نتوقع أن تكلف سيبر أكثر بكثير من شقيقتها سينا، التي بيعت في الأصل مقابل 1.43 مليون دولار عندما كانت جديدة.