ماكلارين إيلفا تخضع لتقليل حجم الإنتاج لسبب غير متوقع، ما هو؟

سابقا وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر لعام 2019 تم الكشف عن ماكلارين إيلفا والتي سيتم انتاجها بمقدار 399 وحدة منها فقط لكن قررت ماكلارين حديثا تقليل حجم الإنتاج ، لماذا؟

الجواب هو أنه عندما تم إتخاذ قرار إنتاج ماكلارين إيلفا تم توجيه الإنتقادات للسيارة بأن العدد غير محدود بما فيه الكفاية ليوفر الحصرية والتميز للزبائن، النتيجة هي تخفيض عدد الوحدات الإنتاجية لغاية 249 وحدة فقط، يبلغ سعر البيع 1.7 مليون دولار لكن كأي سيارة انتاج بعدد محدود سيرتفع سعرها مستقبلا.

ماكلارين إيلفاتحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 800 حصان وعزم الدوران أيضا يبلغ 800 نيوتن متر، قد تبدو أرقام الأداء قليلة بالنسبة للبعض.

ماكلارين إيلفايساعد الوزن الخفيف بفضل وجود ألياف الكربون بكثافة على شعور السائق بقوة السيارة بأفضل صورة ممكنة وهو ما تجيده ماكلارين بفضل خبرتها الطويلة في صناعة سيارات السباقات التي تمتاز بخفة الوزن.

ماكلارين إيلفامن ضمن الميزات في السيارة أيضا هي عدم وجود زجاج أمامي بها بل تم الإستعاضة عن ذلك من خلال نظام تشتيت الهواء من خلال وجود فتحة في الجهة الأمامية من السيارة تقوم بهذه الغاية مما يجعلها تقوم بعمل الزجاج الأمامي، من الممكن أن تقوم الشركة بتركيب زجاج أمامي في حال تم تصدير السيارة للأسواق التي تتطلب وجود ذلك كأحد شروط السلامة العامة.

ماكلارين إيلفاتتمتع ماكلارين إيلفا بتصميم في غاية الإنسيابية ليساعد على إختراق الهواء بسلاسة، من ضمن ما يساعد على ذلك هو دمج مخارج العادم داخل الصادم الخلفي مما يساعد في المقابل على تشتيت الهواء من أسفل السيارة بأفضل صورة ممكنة بفضل وجود الشفرات البارزة لمشتت الهواء الخلفي.

ماكلارين إيلفالا بد من وجود وسائل الراحة والرفاهية داخل المقصورة ويبرز ذلك من خلال وجود المقاعد الجلدية المريحة ذات الأطراف البارزة للمساعدة على تثبيت الركاب بإحكام عند الكبح بقوة أو الإنعطاف بسرعة، في المقابل فإن شاشة نظام المعلومات تتيح التحكم بكافة وظائف السيارة.

يجدر الذكر أن موضة السيارات التي لا تحتوي على زجاج أمامي بدأت منذ طراز مرسيدس-بنز SLR ستيرلنج موس عام 2010 وذلك كنوع من الحنين للماضي وهو ما بدأ به عددا من الصانعين بذات الفكرة لكن طبعا بأعداد محدودة تستهدف معطمها هواة تجميع السيارات المحدودة الإنتاج.