مازيراتي MC20 الجديدة : السوبر سيارة التي طال انتظارها من مازيراتي

مازيراتي MC20

في انتظار الكشف عن مازيراتي MC20 تم تسريب صورها قبل إطلاقها رسميا وهي سوبر كار او سيارة رياضية فائقة طال انتظارها من قبل عشاق السيارات كما أنها تحتوي على المحرك في الجهة الوسطية منها وهو أمر لم توفره مازيراتي في سياراتها لفترة من الزمن.

من ضمن ما يميز مازيراتي MC20 هو التصميم الجديد الذي يتمتع به محركها نيتونو، يتكون هذا المحرك من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو، يبلغ ناتج القوة بفضل ذلك 621 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 730 نيوتن متر.

مازيراتي MC20

نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ومن المتوقع أن تقوم بنقل العزم للعجلات الخلفية إلا أنه من الممكن أن يتم الإندفاع بالعجلات الأربعة من أجل المزيد من الثبات بجانب طبعا إمكانية التعشيق بشكل شبه يدوي من خلال المقابض الموجودة خلف المقود.

مازيراتي MC20

تتمتع السيارة بتصميم جذاب وأيضا يعكس التطور في تصاميم مازيراتي، تبرز الجهة الأمامية من خلال المصابيح ذات التصميم البيضاوي والتي يوجد خطين ليد بداخلها “في الأعلى والأسفل” بجانب وجود زوج من الفتحات بجوار الغطاء الأمامي وهو ما يساعد بالتالي في إدخال الهواء للجهة الأمامية وتبريد المكابح الأمامية بصورة أفضل.

مازيراتي MC20

لا بد لسيارة من فئة السوبركار أن تحتوي على ما يميزها، تفتح الأبواب بشكل أجنحة الفراشة على غرار بعض السيارات المميزة مثل ماكلاين F1 وفيراري إنزو وأيضا مرسيدس-بنز SLR ماكلارين.

مازيراتي MC20

بجانب ذلك تتمتع مازيراتي MC20 بتصميم فائق الإنسيابية وهو أمر ضروري لسيارة من هذه الفئة كما توجد فتحتان على الجوانب الخلفية والتي بدورها تساعد في إدخال المزيد من الهواء لتبريد حجرة المحرك بصورة أفضل بجانب العجلات ذات التصميم المثلث.

مازيراتي MC20

أبرز ما يميز الجهة الخلفية من السيارة هي مخارج العادم المزدوجة والموجود داخل الصادم الخلفي مما يساعد على توفير أفضل تدفق ممكن للهواء من أسفل السيارة بجانب وجود المصابيح الخلفية التي تمتد بوضعية أفقية وأيضا الغطاء الشفاف الذي يتيح رؤية حجرة المحرك.

مازيراتي MC20

ألياف الكربون حاضرة في المقصورة لإثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة بجانب المقاعد ذات الأطراف البارزة والتي تساعد في تثبيت الركاب بإحكام خاصة عند اجتياز المنعطفات السريعة أو عند الكبح بقوة، يوجد أيضا شاشتين في الداخل إحداها مخصصة لنظام المعلومات والتحكم بكافة وظائف السيارة.

مازيراتي MC20

الشاشة الأخرى توجد خلف المقود والتي بدورها تقوم بعرض نظاق دورات المحرك والسرعة وحرارة سائل تبريد المحرك وأيضا مستوى الوقود المتبقي بجانب تخصيص حيز لعرض موجز عن إحدى وظائف شاشة نظام المعومات يتم اختياره من قبل السائق.