لكزس LS المجددة 2021 فخامة أكثر أناقة وأحدث التقنيات

لكزس LS المجددة

قامت لكزس حديثا بالكشف عن لكزس LS المجددة لعام 2021 والتي تتمتع بعدة تحديثات تتعلق بالتصميم الخارجي وأيضا فيما يتعلق بالناحية التقنية وتوفير أقصى درجات الرفاهية.

الهدف من لكزس LS المجددة بالأساس هو الرد بشكل مباشر على مرسيدس-بنز الفئة S التي سيتم إطلاق جيل جديد منها خلال خريف عام 2020، تجدر الإشارة أنه منذ إنطلاق أول أجيال طراز LS عام 1989 كان يهدف لإثبات قدرة شركات السيارات اليابانية على منافسة قطاع السيارات الفارهة خاصة الألمانية مثل مرسيدس-بنز وبي ام دبليو علما أنه تمكنت من ذلك بسبب السعر والإعتمادية العالية التي توفرها.

لكزس LS المجددة لكزس LS المجددة عند النطر للجهة الأمامية للنسخة المحدثة من طراز LS لا بد من ملاحظة التصميم الجديد للمصابيح الأمامية وذلك من خلال التخلي عن نمط تصميم Z لصالح نمط آخر أكثر أناقة في التصميم لإثبات القدرة على الخروج بتصميم أنيق.

لكزس LS المجددة

بجانب ذلك تبرز شبكة التهوئة الأمامية التي تتوفر بخيارين حسب حسب نمط التجهيز حيث أن النمط الإعتيادي يغلب عليه اللون الأسود فيما أن نمط تجهيز F-sport يبرز من خلال وجود الكروم بكثافة مما يساعد في زيادة التميز بشكل لافت.

لكزس LS المجددة

أبرز ما يمكن ملاحظته في الجهة الجانبية هو الفتحة الموجودة في الجوانب الأمامية التي يمكن ملاحظتها في نمط تجهيز F-sport بجانب وجود الخط باللون الأسود للنمط ذاته والمرايا الجانبية باللون الأسود كما أنه سيتم توفير تصاميم جديدة للعجلات بقياس 20 بوصة لإثبات طابع الحداثة.

لكزس LS المجددة

جرى أيضا إدخال تحديثات طفيفة على الجهة الخلفية في لكزس LS المجددة تتمثل في إعادة تصميم القالب الداخلي للمصابيح الخلفية حيث تم إبراز خطوط ليد بشكل واضح، بجانب ذلك تبرز ميزة فنح صندوق الأمتعة في الخلف عند ملامسة القدم في الأسفل بشرط وجود المفتاح طبعا.

لكزس LS المجددة

لكزس LS المجددة

ميكانيكيا لم يجري إدخال أي تحديثات على الناحية الميكانيكية، يتوفر 3 خيارات من المحركات، يوجد محرك سداسي الإسطوانات بسعة 3.5 ليتر قادر على انتاج 318 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب ويسوق تحت تسمية “LS 350”.

لكزس LS المجددة

الخيار الأقوى من المحركات هو أيضا V6 بسعة 3.4 ليتر لكنه يتصل بشاحني تيربو مما يمكن من انتاج 415 حصان مما يمكن من توفير أداء لائق لسيارة فارهة ويتم تسويقه تحت تسمية “LS 500″، كلا خياري المحركات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب لكن تم تحديثها من أجل توفير أداء أفضل كما أنها تنقل القوة إما للعجلات الخلفية أو الأربعة.

لكزس LS المجددة

يوجد كذلك خيار الهايبرد بسعة 3.5 ليتر والذي يتصل ببطارية من فئة ليثيوم-أيون “عوضا عن النيكل لخيار الهايبرد في الأجيال السابقة”، يبلغ ناتج القوة 354 حصان ويتوفر تحت تسمية “LS 500h”، علبة التروس لهذا الخيار أيضا أوتوماتيكية من 10 نسب لكن تم التعديل على مكوناتها لملائمة تقنية الهايبرد.

لكزس LS المجددة

تتميز مقصورة لكزس LS المجددة بدورها من بفضل التخلي عن مرآة الرؤية للخلف التقليدية لصالح أخرى رقمية تقوم بنقل الصورة في الخلف من خلال وجود كاميرا مثبتة في أعلى الزجاج الخلفي مما يساعد في الرؤية بوضوح وعدم إعاقتها من قبل الركاب في الخلف، بجانب ذلك تبرز شاشة شاشة نظام المعلومات القابلة للموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

لكزس LS المجددة

بجانب ذلك تتوفر المقصورة بخيارين من التجهيزات، الأول وهو الإعتيادي والذي يبرز بفضل وجود المقاعد بلون واحد مثل الأسود والأبيض أو خيار F-soprt الذي يبرز بفضل وجود اللون الأحمر والأسود على المقاعد ويساعد في إضفاء طابع رياضي بشكل أفضل.

لكزس LS المجددة

تم أيضا تحديث نظام الرادار بجيث يمكن تمييز الشواخص الإرشادية على جوانب الطرقات وأيضا المشاة بدقة أفضل مما يساعد على القيادة بأمان أفضل بجانب طبعا نظام مثبت السرعة الذكي والتنبيه في حال الخروج عن المسرب وأيضا تعزيز الكبح في حال كانت المسافة غير كافية للكبح الإعتيادي.