لكزس ES هايبرد تحصل على بطارية ليثيوم-أيون للسوق الياباني فقط

لكزس ES هايبرد

حصلت لكزس ES هايبرد على بطارية جديدة وهي من فئة ليثيوم-أيون والتي بدورها تمتاز بطول عمرها الإفتراضي بجانب توفير الوقود بصورة أفضل، للأسف سيتوفر ذلك فقط للسوق الياباني.

حتى وقت قريب كانت لكزس ES هايبرد وعلى غرار بقية طرازات لكزس وتويوتا تحتوي على بطارية من النيكل إلا أن نظيرتها من فئة ليثيوم-أيون تمتاز بأنها أطول عمرا.

لكزس ES هايبرد

لم يتم إجراء أي تغييرات أخرى فيما يتعلق بالناحية الميكانيكية حيث يوجد محرك البنزين بسعة 2.5 ليتر والذي يتصل بمحرك كهربائي مساند مما يساعد على انتاج 180 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 202 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

بجانب ذلك فإن طراز ES الهايبرد الجديد والخاص للسوق الياباني يستفيد من ميزة استبدال المرايا التقليدية لصالح زوج من الكاميرات المثبتة مكانها وهو ما يساعد بالتالي على توفير رؤية أفضل للخلف علما أن ذلك بتم من خلال زوج من الشاشات داخل المقصورة كما يوجد أجهزة استشعار لتنبيه السائق للنقاظ العمياء لتجنب الإصطدام بالسيارات المحيطة.

لكزس ES هايبرد

تتضمن التحديثات التقنية وجود شاشة نظام معلومات بقياس 12.3 بوصة توفر عرض أكثر وضوحا للمحتوى بجانب إمكانية الموائمة مع كلا آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو مما يساعد في التحكم بالهاتف الذكي بأفضل صورة ممكنة دون تشتت انتباه السائق بجانب وجود ميزة الشحن اللاسلكي.

جرى كذلك توفير كاميرا الرجوع للخلف قادرة بدورها على توفير صورة أكثر وضوحا وتتمتع بمدى أفضل مما يساعد في الرؤية للخلف بصورة أفضل أثناء الرجوع للخلف أو الإصطفاف.

لكزس ES هايبرد

حصلت مقصورة لكزس ES هايبرد على تحديثات طفيفة والتي تتضمن إعادة تصميم الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية من أجل استيعاب الهواتف الذكية الكبيرة الحجم بصورة أفضل دون أي عناء خاصة أن بعض الهواتف تتمتع بشاشة تكاد تكون مقاربة للأجهزة اللوحية.

لكزس ES هايبرد لكزس ES هايبرد

 

من الممكن أن يتم توفير بطارية ليثيوم-أيون في وقت لاحق لعدة أسواق حيث أنها لا تحتاج للإستبدال بعد اجتياز مسافة معينة على غرار نظيرتها المكونة من النيكل كما أن هذه الفئة من البطاريات تساعد في توفير الوقود بصورة أفضل وهي الغاية الأساسية من اقتناء سيارات الهايبرد.