لامبورجيني كانتو الإختبارية التي كانت البديل المحتمل لطراز ديابلو

لامبورجيني كانتو الإختبارية

كانت لامبورجيني كانتو الإختبارية البديل المقترح لطراز ديابلو لكن ذلك لم يجري للأسف الشديد وذلك حتى قبل ظهور البديل الرسمي لها وهو مورتشيلاجو “2001-2011”.

ظهرت سيارة لامبورجيني الإختبارية كانتو في معرض جنيف للسيارات عام 1999 كإحدى البدائل المحتملة لطراز ديابلو، حيث أنه أصبح بحاجة للتقاعد بأقرب وقت ممكن، يجدر الذكر أن شركة لامبورجيني كانت منضمة حديثا لأودي حيث تم ذلك عام 1998 مما ساعد على توفر السيولة اللازمة لتطوير سياراتها.

لامبورجيني كانتو الإختباريةتصميم سيارة لامبورجيني كانتو الإختبارية تم من خلال الإستعانة بإستديوهات شركة زاجاتو للتصميم، النتيجة هي تصميم غريب بعض الشيء ولم يرق لرئيس شركة أودي السابق فيرديناند بيتش الذي إعتبره لا يتحلى بالشراسة الكافية مثل طرازي كونتاش وديابلو، الأمر الذي أدى لعدم سلوكها خط الإنتاج ولتبقى ضمن فئة السيارات الإختبارية.

من الخارج يبرز تصميم سيارة لامبورجيني كانتو الإختبارية حيث أنه يحتوي على خطوط طراز ديابلو إلا أنه جرى إعادة تصميم المصابيح الأمامية والخلفية كما وتم مراعاة زيادة الإنسيابية والتي تعتبر عاملا هاما في هذه الفئة من السيارات لضمان إختراقها الهواء بكل سلاسة، علما أنها كحال بقية السيارات التي تحمل شعار الثور الهائج تحتوي على الأبواب التي تفتح للأعلى والتي ظهرت لأول مرة في طراز كونتاش ولا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.

من الناحية الميكانيكية محرك سيارة لامبورجيني كانتو الإختبارية يتكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر وينتج 640 حصانا مما قد يبدو أمرا رائعا في حال سلوكها خط الإنتاج إلا أن ذلك لم يحدث للأسف.

لامبورجيني كانتو الإختباريةبسبب عدم موافقة رئيس أودي السابق فيرديناند بيتش على سيارة لامبورجيني كانتو الاختبارية فقد جرى إنتاج 5 نماذج تجريبية منها فقط، أحد تلك النماذج خصائصه مطابقة لتلك التي تخرج من خط الإنتاج الأمر الذي جذب إهتمام أحد جامعي السيارات في اليابان ليقوم بشرائها مقابل مبلغ مالي ليس بالقليل إلا أنه من يسعى للتميز يجب أن يدفع المال اللازم لهذه الغاية.

لامبورجيني كانتو الإختباريةبجانب استحواذ شركة أودي لعلامة لامبورجيني عام 1998 فقد جرى أيضا الإستعانة بخدمات المصمم الهولندي آنذاك لوك دونكرفولكه والنتيجة هي لغة جديدة في التصميم تمتاز بالطابع الحاد للغاية وهو ما ظهر جليا على تصميم كلا من مورتشيلاجو وجالاردو.