كيا سورينتو الهجينة الجديدة : مزيج ما بين العملانية وتوفير الوقود

كيا سورينتو الجديدة

تم الكشف سابقا عن الجيل الجديد من طراز كيا سورينتو لكن بدون التطرق لذكر تفاصيل المحركات، كيا سورينتو الهجينة هي الخيار الملائم لمن يريد توفير الوقود قدر الإمكان.

يتكون المحرك في كيا سورينتو الهجينة من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو بجانب وجود بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.49 كيلوواط/ساعة يزود المحرك الكهربائي بالطاقة لينتج 59 حصان.

كيا سورينتو الهجينةيبلغ ناتج القوة الإجمالي عند عمل كلا المحركين معا 227 حصان وعزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة.

بجانب وجود الخيار الهجين والجديد من المحركات يوجد أيضا محرك بنزين بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 277 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 421 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 8 نسب.

كيا سورينتو الهجينةتتمتع كيا سورينتو الهجينة بتصميم خارجي مميز يساعد على توفير الحضور المطلوب وذلك بفضل التصميم الجرئ للجهة الأمامية منها بفضل وجود المصابيح الأمامية بجانب شبكة التهوئة ذات الخطوط الجريئة فيما أن الجهة الخلفية تبرز بفضل وجود المصابيح ذات الوضعية العامودية بجانب مشتت الهواء في الأسفل.

لا بد من وجود أحدث التقنيات داخل المقصورة من أجل التميز، يمكن ملاحظة وجود شاشة نظام المعلومات البالغ قياسها 10.25 بوصة والتي يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو كما يمكن طبعا من خلال هذه الشاشة التحكم في غالبية الوظائف مثل إجراء إتصال هاتفي أو الخرائط الإلكترونية أو الإستماع لمحطات الإذاعة أو المخزنة على وسائل التخزين.

كيا سورينتو الهجينةأنظمة السلامة الحديثة أيضا حاضرة في كيا سورينتو الهجينة مثل أنظمة التنبيه على حماية المشاة وأيضا التنبيه على المسرب بجانب ميزة التنبيه على النقطة العمياء، تتوفر أيضا ميزة المساعدة على الركن وتجنب الإصطدام بالمركبات المجاورة.

تتضمن الميزات في المقصورة إمكانية طي صف المقاعد الخلفي من أجل زيادة مساحة التحميل عند الحاجة لذلك وهو ما يلائم من يريد السفر برا أو التنزه وإصطحاب القدر المطلوب من الأمتعة.

كيا سورينتو الهجينةسيتوفر الجيل الجديد من طراز كيا سورينتو في خريف عام 2020 وتسويقه كطراز 2021 بجانب الخيار الهجين الذي يساعد من يريد توفير الوقود.