كيا تخطط لنسخة كهربائية من سيلتوس الجديدة

في ظل تزايد الطلب على السيارات الكهربائية قررت شركة كيا التوجه لتعزيز أسطولها في هذا القطاع، ترجمة ذلك تبرز من خلال كيا سيلتوس الكهربائية التي تساعد في زيادة الخيارات أمام الزبائن وبالتالي زيادة المبيعات وفقا لما تم تسريبه من قبل مواقع السيارات العالمية.

من أبرز التوقعات المتعلقة بسيارة كيا سيلتوس الكهربائية هي أنه سيجري تسويقها كنسخة حصرية للسوق الصيني وتباع تحت تسمية KX3، خاصة أن الصين تشجع العديد من صانعي السيارات توفير سيارات كهربائية خاصة للسوق الصيني للمساعدة في توفير بيئة أكثر نظافة لكن من الممكن أيضا بيع السيارة في الأسواق الأوروبية علما أنه لم يجري بعد تأكيد ذلك بشكل رسمي.

كيا سيلتوس الكهربائيةستمثل النسخة الكهربائية من كيا سيلتوس الشقيق الأصغر لطراز نيرو الكهربائي أي أن ذلك يعني طبعا بيعه بسعر أقل وهو ما يناسب من يريد سيارة كهربائية معقولة السعر.

لم يجري بعد التأكيد على التفاصيل المتعلقة بالمحرك الكهربائي إلا أنه من المتوقع الإستعانة ببطارية بقوة 45.2 كيلوواط/ساعة والتي تمكن من انتاج 109 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 285 نيوتن متر مما يوفر مدى سير يصل لغاية 300 كم.

من المتوقع أيضا أن يجري في الجيل القادم من طراز سيلتوس توفير خيارين على صعيد مدى السير “المدى الإعتيادي أو المدى الطويل” علما أن ذلك يرجح إمكانية الإستعانة بالبطارية الموجودة في النسخة الكهربائية بطراز كيا سول الكهربائية، والتي تمكن من انتاج 201 حصان و395 نيوتن متر من عزم الدوران مما يوفر مدى سير يصل لغاية 413 كم.كيا سيلتوس الكهربائية

بالطبع ستستفيد كيا سيلتوس الكهربائية القادمة أيضا من ميزة هامة تتعلق بتبريد البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة وهو ما توفره هيونداي مما يساعد في الحد من استهلاك مدى السير عند تشغيل المكيف أو التدفئة.

تتوفر كيا سيلتوس بخيارين كلاهما مكون من 4 إسطوانات، الأول هو بسعة 1.6 ليتر يتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 175 حصان وعزم دوران لغاية 264 نيوتن، الخيار الآخر هو بسعة 2.0 ليتر وينتج 146 حصان و179 نيوتن متر من عزم الدوران، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش.