كيا تتبنى شعارا جديدا ضمن الخطة S للتطوير

تحقق كيا نجاحا متواصلا ، مع اطلاقها مؤخرًا عددًا من المركبات الرائعة مثل تيلورايد  و K5 سيدان ، و سالتوس و سورينتو المعاد تصميمها ، وغيرها الكثير. لكن هذا الهجوم المذهل من ناحية المنتج ليس سوى جزء واحد مما يسميه الرئيس التنفيذي العالمي لشركة كيا ، هو سانغ سونغ ، “خطة S” وهي مرحلة جديدة في تاريخ الشركة، يلزمها تبني شعار جديد للعلامة التجارية. 

سوف تطرح كيا رسمياً الخطة Shift” S” تعني “التحول” في أوائل العام المقبل. وفقًا لتقرير صادر عن أخبار السيارات ، يريد سونغ أن تكون علامة كيا “أكثر ديناميكية ، وأناقة ، وابتكارا” ، مع تركيز أقوى على السيارات الكهربائية. تعد كيا بتشكيلة من 11 سيارة كهربائية على الأقل بحلول عام 2025 ، مدعومة جزئيا باستثمارات ضخمة بقيمة 25 مليار دولار.

وقال سونغ في مقابلة “علينا أن نقوم بإجراءات مضادة متقدمة لكل ذلك.” “سنحاول تحديد أهدافنا الخاصة بالعملاء بالتزامن مع إعادة إطلاق علامتنا التجارية.”

ستصنع سيارات كيا الكهربائية القادمة على منصة عالمية كهربائية جديدة ذات أسعار معتدلة (E-GMP) ، مشتركة مع هيونداي. مع وجود مكونات ذات الأسعار المعقولة، تتوقع العلامة التجارية أن تحقق سياراتها الكهربائية 20٪ على الأقل من المبيعات العالمية بحلول عام 2025 ، بل وأكثر بحلول عام 2029.

يتضمن جزء من إعادة إطلاق هذه العلامة التجارية أيضًا شعارًا جديدًا ، قامت الشركة بمعاينته لأول مرة على سيارة مفهوم Imagine الكهربائية في عام 2019. أكدت العلامة التجارية رسميًا وصول الشعار الجديد مرة أخرى في فبراير مع تسريب براءات الاختراع ، والآن تقول أن المظهر الجديد ستظهر لأول مرة على مركبة إنتاج العام المقبل.

يأخذ شعار كيا الجديد الشعار النصي التقليدي ويمنحها معالجة صارخة ومائلة – مما يمنحها مظهرًا أكثر حداثة. تتصل الأحرف الثلاثة الآن ببعضها البعض ، ويتخلى الشعار الجديد عن التوقيع الدائري المحيط المرادف للعلامة التجارية منذ البداية. توقع ظهور العلامة النصية الأنيقة الجديدة في شهر يناير من عام