كاديلاك ليريك القادمة : كاديلاك نحو المنافسة الكهربائية

كاديلاك ليريك الإختبارية

غلى غرار العديد من شركات السيارات الفخمة، ترغب كاديلاك بتعزيز حضورها في فئة السيارات الكهربائية والتي من ضمنها كاديلاك ليريك الإختبارية التي تمهد لدخولها الإنتاج قريبا كسيارة كروس أوفر فخمة كهربائية.

كان من المفترض الكشف عن كاديلاك ليريك بنسختها الإختبارية خلال شهر أبريل/نيسان لعام 2020، لكن تم تأجيل ذلك بسبب وباء فيروس كورونا، وهي يتم اعدادها لدخول حيز الإنتاج اعتبارا من عام 2021، وسيشكل ذلك المزيد من الضغط على تسلا خاصة أن كاديلاك بحد ذاتها تمثل العلامة الفارهة تاريخية لدى مجموعة جنرال موتورز ولديها الخبرة الطويلة في هذه الفئة من السيارات.

كاديلاك ليريك الإختبارية

بسبب كونها حاليا سيارة اختبارية لم يجري بعد الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بناتج قوة المحرك الكهربائي حيث تم التصريح أن قوة البطارية المزودة بالطاقة تبلغ 100 كيلوواط/ساعة، وأن مدى المسير لا يقل عن 350 ميل، بجانب ذلك تم التصريح أن قاعدة العجلات تتمتع بنقطة ثقل منخفضة وتوزيع وزن يبلغ 50:50 مما سيساعد على توفير الأداء المطلوب.

بجانب ذلك تم التصريح بأنه من الممكن الإستعانة بقابس الشحن السريع الذي تصل قوته لغاية 150 كيلوواط مما يساعد في تزويد المحرك الكهربائي بأعلى قدر ممكن من الطاقة بأفل فترة زمنية ممكنة.

كاديلاك ليريك الإختبارية

تتمتع السيارة من الخارج بتصميم مميز يبرز من خلال الشبكة الضخمة التي تحتل حيزا واسعا من الجهة الأمامية بجانب شعار كاديلاك فيما أن المصابيح الأمامية ستكون رفيعة وفي الجهة العلوية وبالطبع تعمل بتقنية ليد لتوفير الإنارة المطلوبة.

كاديلاك ليريك الإختبارية

تبرز الجهة الجانبية بفضل وجود اللون الأسود اللامع الذي يزين الجهة السفلية من السيارة بجانب وجود العجلات الكبيرة الحجم والتي تتمتع بالتصميم المتعدد الأذرع، بجانب ذلك تبرز المرايا الرفيعة والتي يمكن أن يتم استبدالها بكاميرات تنقل الصورة للداخل عبر زوج من الشاشات الصغيرة الحجم على أطراف المقصورة.

كاديلاك ليريك الإختبارية

يبرز الطابع العصري في الجهة الخلفية من كاديلاك ليريك الإختبارية بفضل وجود المصابيح بتقنية ليد في الجهة العلوية من السيارة وبشكل حرف L بجانب وجود مصابيح أخرى في أسفل السيارة مما يساعد في تمييزها بأفضل صورة ممكنة.

كاديلاك ليريك الإختبارية

تحتوي مقصورة كاديلاك ليريك الإختبارية على شاشة كبيرة الحجم بقياس 33 بوصة تمتد بوضعية أفقية لتمثل كلا من لوحة العدادات وأيضا شاشة نظام المعلومات مما يثبت ريادة كاديلاك في توفير أحدث التقنيات، بجانب ذلك يتوفر نظام صوت عالي النقاوة من شركة AKG وأيضا عدد من أجهزة الإستشعار للإستجابة للأوامر الصوتية بشكل أفضل.