فولكس واجن طوارق R : الخيار الهجين للمزيد من الأداء الرياضي

فولكس واجن طوارق R تعكس استجابة الشركة لرغبة الزبائن بتوفر خيار الأداء العالي للمزيد من القوة عند الحاجة لذلك وهو ما يجب أن يتوفر لتلبية رغبة عشاق الأداء الرياضي.

كان من المفترض أن يتم عرض فولكس واجن طوارق R خلال مجريات معرض جنيف للسيارات لعام 2020 إلا أنه تم إلغاء المعرض بسبب فيروس كورونا، الغاية من ذلك توفير طراز ذو أداء عالي من طوارق.

فولكس واجن طوارق Rتحتوي السيارة على محرك بنزين مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر وينتج 335 حصان بجانب المحرك الكهربائي القادر على انتاج 134 حصان بفضل وجود بطارية من فئة ليثيوم أيون، يبلغ الناتج الإجمالي 456 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر.

فولكس واجن طوارق Rعند اختيار المحرك الكهربائي يمكن السير لمدى يبلغ 48 كم قبل الحاجة للشحن مجددا ويمكن أيضا السير بسرعة تصل لغاية 140 كم/س وهو ما يساعد في توفير الوقود عند القيادة على الطرقات المزدحمة، عند عمل كلا المحركين معا تصل السرعة لغاية 250 كم/س وهي محددة إلكترونيا.

فولكس واجن طوارق Rنقل القوة للعجلات الأربعة في فولكس واجن طوارق R يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش وفقا لنظام “4motion” الذي توفره فولكس واجن، يمكن تغير نسبة العزم الذي يتم إرساله لأي من محاور العجلات اعتمادا على المعطيات التي يتم إرسالها.

فولكس واجن طوارق Rيمكن تمييز طراز طوارق R من الجهة الأمامية بفضل وجود شبكة التهوئة ذات اللون الأسود مما يساعد في توفير مزيج ما بين الطابع الشرس والرياضي بطريقة مميزة ويساعد في ذلك وجود الفتحات المزدوجة على الجوانب في الأسفل بالتزامن مع مشتت الهواء في أسفل الصادم الأمامي.

فولكس واجن طوارق Rتتميز الناحية الجانبية من خلال وجود أقواس العجلات العريضة التي تزيد من الطابع الرياضي بجانب التموجات التي تساعد في زيادة ذلك بصورة ملحوظة، بجانب ذلك تبرز العجلات الكبيرة بقياس 20 بوصة وتمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع والثنائي التشعبات، تتوفر اختياريا بقياس 22 بوصة.

فولكس واجن طوارق Rالجهة الخلفية من فولكس واجن طوارق R تتمتع بطابع لا يقل رياضية ويبرز ذلك من خلال مخارج العادم المزدوجة ذات التصميم المسطح بجانب الخط العاكس باللون الأحمر أعلى مشتت الهواء الخلفي، يمكن أيضا ملاحظة وجود مشتت الهواء الخلفي أعلى صندوق الأمتعة والذي بدوره يساعد في زيادة ضغط الجاذبية للأسفل.

فولكس واجن طوارق Rيبرز الطابع الرياضي أيضا داخل مقصورة فولكس واجن طوارق R بفضل وجود نمط الحياكة ذو الخطوط المتداخلة الذي يمكن ملاحظته على كلا من المقاعد وبطائن الأبواب علما أن المقاعد تتمتع بأطراف بارزة تساعد على تثبيت الركاب بإحكام .

فولكس واجن طوارق Rتتميز لوحة العدادات بالطابع العصري المميز ويمكن ملاحظة ذلك من خلال تقسيم عداد نظاق دورات المحرك إلى جزأين أحدهما لعرض مقدار استغلال طاقة المحرك الكهربائي والجزء الآخر لنطاق دورات محرك البنزين، بجانب ذلك يمكن اختيار عرض موجز لإحدى وظائف شاشة نظام المعلومات يتم اختيارها من قبل السائق.

فولكس واجن طوارق Rتبرز شاشة نظام المعلومات الكبيرة في لوحة القيادة الوسطية والتي تمكن السائق من التحكم بالعديد من الوظائف مثل مراقبة عمل المحرك الكهربائي أو التحكم في وظائف السيارة الأخرى مثل إعدادات ضبط التجهيزات الكهربائية أو إجراء إتصال هاتفي أو الإستماع لما يريده الركاب كما يمكن موائمة الشاشة مع كلا من نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.