DriveJo

فولكس فاجن تطلق جولف آر الجديدة مع إمكانيات “دريفت”

يعد جولف آر Golf R الجديد من الجيل الثامن أسرع وأقوى إصدار هاتشباك من عائلة فولكس فاجن حتى الآن. وستصل قريبا للأسواق بصفتها العضو الخامس في مجموعة الأداء الموسعة بشكل كبير للعلامة التجارية.

مثل شقيقاتها تيجوان آر و ارتيون آر ، تبلغ قوة الجولف آر 316 حصانًا و 420 نيوتن متر من نسخة مطورة من محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر والذي يعمل بالشاحن التوربيني منذ عام 2009 مرتبط بعلبة DSG بسبع سرعات تنقل للعجلات الأربع.

تعزز القوة الخفية وعزم الدوران للجيل الرابع لمحرك EA888 – التي يطلق عليه اسم Evo4 – تقليل وقت سباق الجولف R من 0 إلى 100 كلم في الساعة بمقدار 0.2 ثانية إلى 4.7 ثانية ، بالإضافة إلى أن فولكس فاجن تدعي أن ذروة عزم الدوران متاحة من 2100 دورة في الدقيقة حتى 5350 دورة في الدقيقة.

لم يكن التركيز فقط على تحسين الأداء المباشر ، ومع ذلك ، مع سلسلة من التعديلات على نظام نقل الحركة بهدف تحسين الرشاقة والاستجابة على السيارة السابقة. يتلقى جولف آر  نفس الإصدار المحدث من نظام نظام توجيه عزم الدوران في فولكس فاجن كما تم تركيبه في تيجوان وأيرتون عالية الأداء،  مما يعني أن القوة يتم توزيعها بشكل متنوع بين العجلات الأربعة لأول مرة، وليس فقط بين المحور الأمامي والخلفي. باستخدام زوج من الكلاتشات متعددة الأقراص التي يتم تشغيلها إلكترونيًا.

في الداخل ، تشمل الترقيات مقاعد رياضية بإدخالات زرقاء ، وعجلة قيادة رياضية ، ودواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ ، ومجموعة مختارة من شاشات العرض الخاصة بنظام R لنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس. تعرض طريقة عرض R الجديدة ، على سبيل المثال ، عداد دوران موجه أفقيًا وتقدم توصيات لتغيير التروس عند قيادة السيارة في الوضع اليدوي.

تعود حزمة ترقية R Performance الاختيارية لطراز الجيل الثامن ، حيث تزيل الحد الأقصى 250 كلم في الساعة للحصول على سرعة قصوى تبلغ  270 كلم في الساعة ، واكتساب جناح خلفي أكبر لقوة سفلية إضافية وارتداء مجموعة من العجلات الرياضية مقاس 19 بوصة بشكل قياسي.

توفر هذه الحزمة أيضًا وضعين إضافيين للقيادة: الوضع الخاص ، والذي تم تكوينه خصيصًا لتحقيق الأداء الأمثل في حلبة نوربورغرينغ (حيث يقال إن غولف R الجديدة تغلبت على زمن اللفة لسابقتها بحلول 17 ثانية) ودريفت، والتي قالت فولكس فاجن أنها “تفتح بالكامل” مستوى جديد من ديناميكيات القيادة بعيدًا عن الطرق العامة ويجعل تجربة القيادة أكثر متعة “.

Exit mobile version