فورد موستانج كوبرا جت 1400 : سيارة الأداء العالي الكهربائية جاهزة للسباق

فورد موستانج كوبرا جت 1400

أصبحت فورد موستانج كوبرا جت 1400 مستعدة للمشاركة في السباقات لإثبات أنه بإمكان السيارات الكهربائية التمتع بأداء خارق للغاية على غرار سيارات العضلات التي تتميز بالقابلية العالية للتعديل على المحرك عند الحاجة لإنتاج المزيد من القوة.

تم في وقت سابق استعراض توجه فورد بشكل مكثف نحو الطاقة النظيفة إلا أنها تريد إثبات ذلك من خلال فورد موستانج كوبرا جت 1400 التي تستهدف سباقات الإنطلاق المستقيم “تحدي الربع ميل” وهو السباق الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

فورد موستانج كوبرا جت 1400

ستحتوي السيارة على محرك كهربائي قادر على انتاج 1400 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 1491 نيوتن متر، من الممكن أن يساعد ذلك على اجتياز مضمار الربع ميل خلال أقل من 8 ثواني وهو ما من شأنه إثارة الدهشة في حال تأكد ذلك فعليا.

ما يساعد في توفير أداء استثنائي لسيارة فورد موستانج كوبرا جت 1400 على المضمار هو انتقال الطاقة بشكل مباشر للعجلات مما يساعد في الحد من هدر الطاقة المتوجهة للعجلات بشكل مباشر وهو بالطبع ما سينعكس إيجابيا على التوقيت النهائي.

فورد موستانج كوبرا جت 1400

الهدف من ذلك هو طبعا الرد على شفروليه كامارو إي-كوبو بالطريقة المناسبة علما أن ذلك بدأ منذ الكشف عن هذه النسخة المميزة من موستانج في شهر أبريل/نيسان لعام 2020 وهو أمر طبيعي لدى شركات السيارات الأمريكية بحيث أنه عندما تقوم مجموعة بإستحداث فئة جديدة يقوم البقية بالرد عليها كما حصل عندما أعلنت فورد عن توفير خيار من طراز F-150 رابتر بعد إطلاق رام TRX بفترة قصيرة.

تتميز السيارة من الخارج من خلال الزوائد الخارجية التي تزيد من عرض السيارة بجانب وجود الملصقات والرسوميات التي توفرها الشركة بجانب طبعا قيام الفريق المشارك بوضع الرسوميات الخاصة به من أجل المزيد من التميز، بجانب ذلك فإنه عند النظر للجهة الأمامبة من السيارة يبرز شعار موستانج باللون الأزرق للدلالة على أن الطراز يعمل بالطاقة النظيفة.

فورد موستانج كوبرا جت 1400

لم يتم بعد الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالبطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة لكنها حتما ستتمتع بما يكفي لإنتاج 1400 حصان وتوفير المدى الكافي للمساعدة على اجتياز مسافة الربع ميل على مدى 3 جولات.