فورد إسكيب هايبرد البديل المناسب لإستلام الشعلة من طراز فيوجن

بعدما تم إحالة طراز فيوجن للتقاعد في وقت سابق فإنه من المحتمل وجود طراز آخر لإستلام الشعلة وهو فورد إسكيب هايبرد حيث أنه يعكس رغبة فورد بتوسعة خيارات الكروس أوفر.

فورد إسكيب هايبرد هي من فئة الكروس اوفر الصغيرة الحجم علما أن جرى الكشف عن جيل جديد منها عام 2019 كما أنه يتوفر بخيار المحرك الهايبرد  القابل للشحن الخارجي، يسوق الطراز ذاته في أوروبا تحت تسمية كوجا “Kuga” فيما أنه من المتوقع استيراد الطراز لأسواق الشرق الأوسط تحت تسمية إسكيب.

فورد إسكيب هايبرديحتوي الخيار الهجين على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر وينتج 198 حصان وترتفع لغاية 225 في حال الخيار الهجين القابل للشحن الخارجي وينقل القوة للعجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT توفر الأداء المرغوب.

يوجد بطارية ليثيوم أيون بقوة 14.4 كيلوواط/ساعة تساعد في توفير مدى سير يصل لغاية 50 كم عند عمل المحرك الكهربائي بمفرده، بجانب ذلك يمكن السير لمسافة 550 كم قبل الحاجة للتزود بالوقود مجددا، يحتاج المحرك الكهربائي لمدة 3 ساعات ونصف لإكتمال عملية الشحن.

فورد إسكيب هايبردبالطبع يعد توفر فورد إسكيب هايبرد البديل الملائم لطراز فيوجن خاصة أنه يتمتع بقياسات مماثلة له لكن يتميز طراز إسكيب من خلال القدرة على تحميل قدر أكبر من الأمتعة في الصندوق الخلفي وأيضا قابل للزيادة عند طي صف المقاعد الخلفية فيما أن طراز فيوجن كان من فئة الصالون التقليدية.

فورد إسكيب هايبردبجانب القدرة على توفير الوقود وهو بالطبع الغاية الأساسية من السيارات الهجينة فإن فورد إسكيب هايبرد تتمتع بتصميم جذاب ومميز من الخارج يساعد على اجتذاب الراغبين بسيارة ذات طابع عصري بجانب وجود شبكة التهوئة الكبيرة للمزيد من الشراسة.

المقصورة بدورها تحتوي على ما يلزم من أجل توفير الراحة لكلا من السائق والركاب ويبرز ذلك من خلال المقاعد القماشية أو الجلدية خاصة أن الأخيرة تحتوي على خاصية التهوئة للمزيد من الراحة، بجانب ذلك جرى التخلي عن العصا التقليدية لعلبة التروس لصالح قرص صغير الحجم من أجل استغلال المساحة بالطريقة المناسبة.

فورد إسكيب هايبردمن ضمن التقنيات توجد شاشة نظام المعلومات من فئة سينك “Sync” التي تمكن من التحكم بكافة الوظائف ويبلغ قياسها 8 بوصة بجانب وجود لوحة العدادات الرقمية بالكامل بقياس 12.3 بوصة والتي تعرض كلا من السرعة وعرض موجز لأحد وظائف شاشة نظام المعلومات بطريقة مميزة.