طرازات هايبرد من جيب كومباس ورينيجيد قادمة للمنافسة

طرازات الهايبرد

كأي شركة سيارات أخرى ترغب جيب بتوفير طرازات هايبرد التي تحمل شعارها من أجل المساعدة على توفير الوقود قدر الإمكان، سيتم اعتماد تسمية 4xe لكلا من كومباس ورينيجيد.

تمتاز طرازات هايبرد من جيب بوجود بطارية من فئة ليثيوم-أيون بقوة 11 كيلوواط/ساعة علما أنها توفر جهدا مقداره 400 فولت توجد أسفل الصف الثاني من المقاعد بجانب وجود نظام التهوئة لضمان العمل بالشكل السليم، تتصل هذه البطارية بمحرك بنزين بسعة 1.3 ليتر علما أن ناتج القوة يعتمد على نمط التجهيز، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

طرازات الهايبرد

في نمط ليمتد يبلغ ناتج القوة 140 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 270 نيوتن متر، يسطيع المحرك الكهربائي لوحده انتاج 60 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران علما أنه يوجد فوق محور العجلات الخلفي.

طرازات الهايبرد

ترتفع القوة لغاية 190 حصان فيما أن عزم الدوران يبقى عند 270 نيوتن متر في كلا من نمطي ترايل هوك و S بجانب وجود المحرك الكهربائي ذاته في نمط ليمتد مما يساعد على توفير قوة أكبر.

عند الإعتماد على المحرك الكهربائي لوحده يبلغ مدى السير ما بين 42 ولغاية 50 كم حسب طبيعة الطريق الذي تتم القيادة عليه، يمكن شحن كامل طاقة المحرك الكهربائي خلال 100 دقيقة “ساعة و40 دقيقة عند الإستعانة بقابس الشحن المنزلي بقوة 7.4 كيلوواط.

طرازات الهايبرد

لا بد من توفر العملانية في طرازات الهايبرد من جيب، تبلغ سعة صندوق الأمتعة في طراز كومباس 330 ليتر لطراز رينيجيد و420 ليتر لطراز كومباس، بالطبع ترتفع السعة عند طي صف المقاعد الخلفي عند الرغبة في تحميل المزيد من الأمتعة.

طرازات الهايبرد

سيجري تصنيع نسخة الهايبرد من طرازي كومباس ورينيجيد في إيطاليا وسيجري التصدير لأسواق الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، الهدف من ذلك المساعدة في تجنب الغرامات التي يجري فرضها في القارة الأوروبية فيما يتعلق بمقدار إنبعاثات غازات العادم علما أن تسليم أولى الدفعات سيبدأ في شهر أيلول/سبتمبر لعام 2020.

طرازات الهايبرد

تبرز الفتحة المخصصة لإدخال قابس الشحن في الجهة الخلفية اليسرى من السيارة فيما أن فتحة خزان الوقود هي في الجهة الخلفية اليمنى على غرار العديد من السيارات الأوروبية التي تحتوي على الوضعية ذاتها لخزان الوقود.

طرازات الهايبرد طرازات الهايبرد

يمكن مراقبة عمل المحرك الكهربائي المساند من خلال شاشة نظام المعلومات في المقصورة من أجل تحديد مستوى الشحن وأيضا التوجه لأقرب محطة صيانة عند الإشتباه في حدوث أي عطل تقني أو ميكانيكي.