شفروليه كامارو يينكو الجديدة تتمتع بأداء مميز مقابل السعر

شفروليه كامارو يينكو

شفروليه كامارو يينكو هي إصدار محدود من طراز كامارو بعدد 25 وحدة فقط وهي ربما الإجابة الملائمة لمن لا يكتفي بقوة محرك طراز ZL1 وأيضا للرد على تعديلات روش لطرازات فورد موستانج.

منذ إنطلاق طراز كامارو من قبل جنرال موتورز كانت الغاية منها واحدة فقط : الرد على طراز موستانج من قبل مجموعة فورد، بالطيع لا بد من توفير خيار ذو أداء استثنائي وهو ما تلبيه بكل جدارة شفروليه كامارو يينكو .

شفروليه كامارو يينكوجرى التعديل على محرك LT1 الذي تنتجه جنرال موتورز لطراز كامارو ZL1، أصبحت السعة تبلغ 6.8 ليتر عوضا عن 6.2 ليتر، جرى أيضا تزويد المحرك بشاحن سوبرتشارجر، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 1000 حصان فيما أن عزم الدوران بات يصل لغاية 1186 نيوتن متر.

جرى أيضا تركيب نظام تبريد أكبر حجما لكلا من الزيت ومبرد الهواء من أجل توفير التبريد المطلوب لكافة مكونات لمحرك بسبب الفارق الهائل في ناتج القوة وهو أمر يجب أخذه بعين الإعتبار وإلا أدى إلى تضرر المحرك بشكل كبير جدا.

نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب علما أن هذا هو الخيار الوحيد من علب التروس المتوفرة والسبب في ذلك تدني الطلب على الخيار اليدوي بشكل كبير جدا.

يمكن تمييز شفروليه كامارو يينكو من الخارج من خلال غطاء المحرك المنفوخ حيث أنه أصبح أكثر بروزا للأعلى مما يساعد على توفير طابع شرس للغاية كما توجد فتحة كبيرة بالأمام للمساعدة على إدخال الهواء للمحرك.

شفروليه كامارو يينكوتتضمن الزوائد الخارجية عجلات بقياس 20 بوصة خماسية الأذرع مغلفة بإطارات مصممة لتحمل العزم الهائل الذي ينتجه المحرك مما يساعد على توفير التماسك المطلوب.

لم يتم تحديد نمط الهيكل الذي سيتم توفيره للسيارات الـ25 لكن تتوفر السيارة من الشركة الصانعة بخيار الكوبيه أو المكشوف مما يساعد في تلبية رغبات الزبائن قدر الإمكان.

يبلغ سعر السيارة 69 ألف دولار فقط وهو سعر مميز بالنسبة لسيارة ينتج محركها قوة مماثلة لسيارة بوجاتي فيرون علما أن الأخيرة يمكن أن يفوق سعرها المليون دولار بسهولة خاصة إذا كانت إصدار خاص.