شفروليه تسرب لمحة عن سيارتها الكهربائية القادمة والهدف منافسة تسلا موديل Y

شفروليه

ضمن خطة جنرال موتورز بتوسعة الطرازات العاملة بالكهرباء قامت شفروليه بتسريب بعض التفاصيل عن سيارة كهربائية تتمتع بطابع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

من ضمن ما جرى تداوله عن السيارة الكهربائية القادمة من شفروليه هو أنها ستسعتين بقاعدة العجلات من طراز بويك فيلايت 7 لكن أيضا بعض التفاصيل من طراز بولت الأصغر حجما.

شفروليه

من ضمن التوقعات أيضا هو أن الطراز القادم أيضا كذلك من المحتمل أن يتخذ تسمية بولت لكن مع وجود شارة تفيد بأنه من فئة أكبر حجما مما يساعد على تمييزه بصورة أفضل.

يمكن من خلال الصور المسربة ملاحظة أن السيارة ستكون من فئة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم وأيضا كذلك التمتع بتصميم يتميز من خلال الخطوط الحادة وهو ما من شأنه زيادة الطابع الرياضي للسيارة وهو ما ترغب به شريحة الشباب من الزبائن.

لم يجري بعد تأكيد موعد الإطلاق الرسمي للطراز الكهربائي القادم إلا أنه من المتوقع ألا يتم ذلك قبل عام 2021 وذلك من أجل التأكد من جاهزية السيارة للمنافسة بالشكل المطلوب في قطاع السيارات الكهربائية.

صرحت شفروليه أيضا أن السيارة ستحتوي على أحدث التقنيات والتي سيكون من ضمنها نظام تثبيت سرعة متطور جدا يساعد في تحريك السيارة بشكل تلقائي عند تشغيله ويمكنه أيضا إيقاف السيارة عند الحاجة لذلك.

شفروليه

بسبب أن طراز بولت EUV الكبير الحجم سيتشارك في المنصة مع بويك فيلايت فإنه من الممكن أيضا الإستعانة بالبطارية والمحرك الكهربائي من ذات الطراز، تبلغ قوة البطارية 66 كيلوواط/ساعة فيما أن المحرك الكهربائي يستطيع انتاج 175 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 360 نيوتن متر، يبلغ مدى السير 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

يبلغ طول السيارة القادمة من شيفروليه 4.25 متر فيما أن عرضها يصل لغاية 1.77 متر، في المقابل يبلغ طول سيارة تسلا موديل Y المنافسة 4.74 متر وعرضها 1.92 متر لكن حتما يمكن استغلال المساحة الداخلية في السيارة الأولى بأفضل شكل ممكن خاصة أن البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة ستكون موجودة في أسفل السيارة.

بالطبع سيساعد ذلك في تعزيز حضور مجموعة جنرال موتورز في قطاع السيارات الكهربائية خاصة بجانب قيام العلامات الأخرى التابعة بإستعراض التوجه للطاقة النظيفة ومن ضمن ذلك تبرز كاديلاك من خلال طراز ليريك.