زنجر 21C سوبر كار أميركية جديدة بقوة “حراقة”

 هي اسم جديد في عالم السوبر كارز محدودة الصنع، وسيكون طراز 21C باكورة إنتاج هذه الشركة الأميركية، وهي من السيارات الخارقة التي تثبت أنه لا داعي لوجود محرك كبير الحجم بل يكفي وجود شواحن التيربو ومحرك كهربائي للقيام بالمطلوب، سيتم انتاج نسخة أكثر تميزا منها.

عادة تمتاز السيارات الخارقة بوجود تصميم إنسيابي للغاية كما أنها تمتاز بالعرض اللافت والغاية من ذلك توفير مجال لوجود الفتحات لإدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل التبريد، زنجر 21C ستتوفر بخيار الهيكل الخارجي العريض للمزيد من المظهر المتميز.

سيزنجر 21Cتحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 2.88 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وأيضا زوج محركات كهربائية، يساعد ذلك على انتاج 1250 حصان في النسخة القياسية فيما أنه في خيار الزوائد الخارجية ترتفع القوة لغاية 1350 حصان بسبب التعديل على إعدادات ضبط المحرك.

نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس متتالية مكونة من 7 نسب مما يساعد على عدم هدر الطاقة كما أن المحرك يمتاز بدوره بنطاق دوراته المرتفع والذي يصل لغاية 11 ألف دورة في الدقيقة.

سيزنجر 21Cبفضل أرقام الأداء والمكونات الميكانيكية المميزة فإنه من المفترص أن يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.9 ثانية وبلوغ سرعة قصوى مقدارها 432 كم/س مما يجعلها سيارة خارقة بجدارة.

كان من المفترض الكشف عن زنجر 21C خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2020 إلا أن إلغاء المعرض بسبب فيروس كورونا أدى لعدم معرفة عشاق عالم السيارات بهذه التحفة المميزة للغاية من انتاج شركة زنجر.

سيجري الإنتاج في مقر الشركة الأميركية في كاليفورنيا، بمقدار 80 سيارة فقط وبسعر 1.7 مليون دولار للنسخة الواحدة علما أنه يمكن للزبون اختيار الزوائد الخارجية العريضة أو خيار الهيكل العادي حسب ما يرغب به من تجهيزات.

سيزنجر 21Cويأتي 21C بتصميم إنسيابي للغاية وهو أمر ضروري في هذه الفئة من السيارات وبجانب ذلك يبرز السقف الزجاجي في الأعلى والذي يوفر طابعا مميزا للسيارة.

تتميز الناحية الجانبية من خلال وجود الفتحات الكبيرة المزدوجة والتي تساعد بدورها على إدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل المساعدة على تيريد المحرك بفاعلية أفضل.

الخط الأحمر ذو الوضعية الأفقية هو أبرز ما يمكن ملاحظته عند النظر للجهة الخلفية بجانب وجود مخارج العادم داخل الصادم الخلفي كما يمكن ملاحظة الشفرات الكبيرة لمشتت الهواء الخلفي