رينج روفر إيفوك ولاند روفر ديسكفري سبورت تتوفران بخيار محرك الهايبرد لتوفير الوقود

توفير الوقود بات هو المعيار الأساسي في تفضيل سيارة على أخرى وهو ما دفع العديد من شركات السيارات لتوفير هذه الفئة من المحركات، رينج روفر إيفوك ولاند روفر ديسكفري سبورت أصبحت متوفرة للمزيد من الخيارات.

يتكون المحرك الجديد في كلا من رينج روفر إيفوك ولاند روفر ديسكفري سبورت من 3 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، بجانب ذلك يوجد محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 15 كيلوواط/ساعة و107 حصان، ناتج القوة الإجمالي يبلغ 304 حصان فيما أن عزم الدوران بات يصل لغاية 540 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

رينج روفر إيفوكيمكن للمحرك الكهربائي أن يوفر مدى سير يصل لغاية 66 كم قبل الحاجة لشحنه مجددا لطراز إيفوك و62 كم لطراز ديسكفري، عند الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 50 أو 100 كيلوواط يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك فيما أنه عند الإستعانة بقابس الشحن المنزلي تبلغ مدة الشحن 6 ساعات و 42 دقيقة.

رينج روفر إيفوكيوجد 3 خيارات من الوضعيات لعمل نظام الهايبرد، الوضعية الأولى وهي الكهربائية بالكامل والتي تتيح عمل المحرك الكهربائي لوحده فقطفيما أن الوضعية الثانية هي الوضعية المتأقلمة والتي تعتمد على مقدار ضغط السائق لدواسة الوقود، الوضعية الثالثة هي التوفير والتي تتيح الحفاظ على نسبة شحن المحرك الكهربائي لأطول مدى ممكن.

رينج روفر إيفوك يمكن مراقبة عمل كلا المحركين من خلال شاشة نظام المعلومات واختيار الوضعية الملائمة للسائق حسب نمط قيادته ومعرفة مدى السحن المتبقي كما يتم أيضا عرض المعلومات بشكل موجز على شاشة لوحة العدادات.

رينج روفر إيفوكيساعد توفر رينج روفر إيفوك ولاند روفر ديسكفري سبورت بخيار الهايبرد حتما في اجتذاب المزيد من الزبائن بجانب وجود خيارات المحرك الأخرى وذلك للمزج ما بين توفير الوقود والتمتع بالمقصورة الفارهة وأحدث التقنيات زربما يتم توفير ذات النمط من المحرك  في طراز فيلار وهو الخيار الأوسط بين إيفوك ورينج روفر الكبيرة الحجم وربما أيضا في طراز ديفندر كذلك.

رينج روفر إيفوكلم يجري بعد الكشف عن موعد إطلاق طرازي رينج روفر إيفوك ولاند روفر ديسكفري سبورت بشكل رسمي لكن من الممكن أن يتم ذلك إما خلال أواخر عام 2020 أومطلع عام 2021.