رام TRX : بقوة 705 حصان أقوى بيك اب على الإطلاق

رام TRX

الهدف من رام TRX هو تشكيل منافسة قوية لفورد F-150 رابتر وهو أمر ممكن، السبب في ذلك وجود محرك قوي وقادر على انتاج 705 حصان مما يوفر أداء استثنائي على كافة أنواع الطرقات.

قامت رام بالكشف عن طراز رام TRX حديثا بعد تسريب في وقت سابق عن تفاصيله والذي بدوره سيشعل المنافسة خاصة في فئة البيك اب الأمريكية حيث يوجد كلا من فورد F-150 بجانب طرازي شفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا من جنرال موتورز.

رام TRX

يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، يبلغ ناتج القوة 705 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 881 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وجرى التعديل عليها لتحمل قوة المحرك وأيضا توفير الأداء المطلوب على كافة أنواع الطرقات بفضل وجود نسبة “4Low” التي تتيح تحريك البيك اب عند التغريز أو الطرقات الوعرة للغاية.

يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.5 ثانية فيما أنه جرى تحديد السرعة القصوى إلكترونيا عند 190 كم/س حيث أن الهدف من اقتناء هذه النسخة من رام القيادة على كافة أنواع الطرقات وفقا لما تصرح به الشركة.

رام TRX

قد يثير وجود المحرك ذاته في طراز TRX “يتوفر أيضا في نسخة هيلكات لكلا طرازي تشارجر وتشالنجر من دودج” استهجان البعض بسبب الجدوى من الفكرة لكن من الممكن أن يدفع البعض للإستعانة بالمحرك ذاته في طراز هيفي ديوتي بسبب مقدار العزم الذي يوفره.

رام TRX

يتمتع رام TRX بمظهر خارجي شرس والفضل في ذلك يعود إلى وجود غطاء المحرك الذي يحتوي على فتحة كبيرة في الوسط تساعد في إدخال الهواء لتبريد حجرة المحرك بجانب وجود شفرات على الأطراف، تبرز الجهة الأمامية أيضا من خلال كتابة رام الكبيرة على شبكة التهوئة.

رام TRX

تتميز الجهة الجانبية من خلال وجود اللون الأسود على أسفل أقواس العجلات والأطراف الجانبية السفلية بجانب وجود فتحات صغيرة في فتحات أقواس العجلات، تبرز أيضا العجلات السوداء بقياس 18 بوصة والتي يمكن طلب تغليفها بالإطارات التي تصلح للسير لكافة أنواع الطرقات بقياس 35 بوصة.

رام TRX

مخارج العادم المزدوجة هي أبرز ما يميز الجهة الخلفية من البيك اب حيث أنها تساعد في إضفاء طابع الشراسة المطلوب، يمكن طلب تثبيت الإطار الإحتياطي داخل ضندوق الأمتعة عوضا عن وجوده في الأسفل.

رام TRX

المقصورة بدورها تتميز من خلال الطابع الرياضي وأيضا أحدث التقنيات، يبرز اللون الأسود الذي يغلب على مساحة واسعة بجانب اللون الأحمر على بعض النواحي وأيضا الحياكة في عدة أنحاء.

رام TRX

لا بد من وجود أحدث التجهيزات التقنية وهو ما يمكن ملاحظته من خلال الشحن اللاسلكي وأيضا إمكانية موائمة شاشة نظام المعلومات مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، يمكن أيضا عرض محتوى لوحة العدادات على جزء من الزجاج الأمامي “head up display” من أجل عدم انشغال السائق بأي أمر آخر.