دودج تشالنجر ديمون المكشوفة :نسخة وحيدة وفريدة من نوعها لأقصى حد

دودج تشالنجر ديمون المكشوفة

دودج تشالنجر ديمون المكشوفة هي نسخة خاصة وفريدة من نوعها للغاية من طراز ديمون وهي تلائم من يريد سيارة واحدة من نوعها، اللافت أن هذه السيارة لم تخرج من خطوط انتاج دودج بل من إحدى شركات التعديل.

بخلاف كلا من منافستيها فورد موستانج وشفروليه كامارو فإن دودج تشالنجر لا تتوفر بخيار الهيكل المكشوف منذ إعادة إحيائها عام 2008 وهو ما أثار استغراب البعض فيما قام البعض الآخر بالإستعانة بشركات التعديل وهو تماما حال دودج تشالنجر ديمون المكشوفة .

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةتم انتاج النسخة المكشوفة من طراز ديمون بفضل جهود شركة “Droptop  customs” وهي تختص بتحويل السيارات التي لم يتم انتاج نسخة مكشوفة منها إلى مكشوفة، بالطبع يتطلب ذلك القدر الكافي من الإحتراف للخروج بالنتيجة المطلوبة.

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةجرى انتاج 3000 نسخة من تشالنجر ديمون في الفترة ما بين عامي 2016 ولغاية 2018 وذلك للبيع في أمريكا الشمالية فيما أنه تم تخصيص 300 سيارة أخرى للبيع لكافة أنجاء العالم لمن يريد سيارة ذات أداء خارق جدا.

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةتحتوي دودج تشالنجر ديمون على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.4 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر بسعة 2.7 ليتر، ناتج القوة يبلغ 840 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1044 نيوتن متر.

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةنقل الحركة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب لكن طبعا مع التعديل على المكونات الميكانيكية لتحمل الزيادة الهائلة في القوة كما يمكن التعشيق بشكل آلي أو من خلال الأزرار الموجودة خلف المقود مما يساعد على تحقيق الإثارة المرغوبة.

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةتحمل دودج تشالنجر ديمون المكشوفة التسلسل الإنتاجي رقم 2762 كما أن السيارة تتزين باللون البنفسجي من الخارج فيما أن اللون الأسود يغطي كامل أنحاء المقصورة حيث أنه لم يجري المساس بأي من هذه الأمور.

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةبالطبع عملية تحويل طراز كوبيه إلى مكشوف ليس بالأمر السهل حيث أنه يجب الأخذ بعين الإعتبار كيفية تعويض فارق الصلابة في الهيكل لتعويض النقص الناجم عن نزع السقف إلا أنه يتم تدريب العاملين في هذه الورشات على القيام باللازم مهما تطلب الأمر من وقت وجهد.

دودج تشالنجر ديمون المكشوفةدودج تشالنجر ديمون المكشوفةيمكن أيضا بيع النسخة المكشوفة من تشالنجر ديمون بسعر أعلى حتى بالمقارنة مع مثيلتها الكوبيه بسبب الفرادة التي تتمتع بها.