دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي : أقوى سيارة صالون للإنتاج التجاري الواسع

بعدما توفرت نسخة هيلكات رد آي من دودج تشالنجر حان الوقت لتوفر ذات النسخة لطراز الصالون وهي دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي حيث أن محركها قادر على انتاج 797 حصان.

جرى حديثا الكشف عن دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي علما أنها الخيار الأعلى أداء من طراز تشارجر هيلكات مما يساعد في زيادة الخيارات لمن يريد سيارة ذات أداء خارق بنصف سعر السيارات الأوروبية التي تنتج أرقام أداء مماثلة.

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آييبرز المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر حيث أنه يستطيع انتاج 797 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 959 نيوتن متر بفضل وجود شاحن سوبرتشارجر بسعة 2.7 ليتر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من نسب، يجدر الذكر أن طراز هيلكات حصل على تحسينات ميكانيكية تمكنه من انتاج 717 حصان عوضا عن 707 حصان سابقا.

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آيتبلغ السرعة القصوى للسيارة 325 كم/س فيما أن أسرع سيارة صالون في الوقت الحالي هي ألبينا B7 بمقدار 330 كم/س لكن ربما فارق السعر حتما سيساعد في ترجيح كفة تشارجر هيلكات ريد آي “80 ألف دولار” فيما أن طراز ألبينا يبدأ من 140 ألف دولار لكن طبعا يعتمد ذلك على رغبة الزبون.

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آيلا بد من توفير ما يساعد السائق في السيطرة بالشكل السليم على دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي ، تم ذلك من خلال توفير جهاز تعليق متأقلم يساعد في توفير ما يلزم السائق حيث يتم ضبط النوابض حسب الوضعية مثل المريحة أو الرياضية بجانب توفير إسطوانات كبح كبيرة الحجم لإيقاف السيارة بأقل مسافة ممكنة.

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي

يتوفر خيار تشارجر هيلكات ريد آي قياسيا بالزوائد الخارجية العريضة والتي تزيد من عرض السيارة بفارق 8 سم “4 سم لكل جانب” مما يساعد بدوره على زيادة الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة، بحانب ذلك تتوفر العجلات بقياس 20 بوصة مغلفة بإطارات 305/35 لكن يجب على السائق تحمل تكلفة استبدال الإطارات فيما لو رغب بالقيام بإستعراض حرق إطارات وذلك بسبب العزم الهائل للعجلات الخلفية.

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آيمن ضمن الزوائد الخارجية المميزة تبرز الفتحة الكبيرة على غطاء المحرك الأمامي والتي تساعد في إدخال الهواء لحجرة المحرك مما يساعد على التبريد بفاعلية أفضل وبفارق ملحوظ بجانب أيضا المساعدة على توفير طابع شرس.

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آيلم يتم التصريح عن أي تفاصيل تتعلق بالمقصورة لكن بالطبع ستحتوي على تجهيزات تليق بسيارة صالون رياضية مثل المقاعد الجلدية المميزة بجانب وجود شاشة نظام المعلومات وأيضا ميزة الشحن اللاسلكي.