جي إم سي يوكون الجديدة بجيلها الجديد تنطلق للمزيد من الخيارات

جي إم سي يوكون الجديدة هي خيار الدفع الرباعي كامل الحجم من جي إم سي من أجل تلبية الطلب على سيارات الدفع الرباعي بكامل أحجامها وتوفير أكبر مجموعة ممكنة من الخيارات ضمن نطاق جنرال موتورز.

بعدما جرى الكشف سابقا عن الجيل الجديد لكلا من شفروليه تاهو وسوبربان  جرى الكشف عن جديد من جي إم سي يوكون الجديدة من أجل تعزيز حضور مجموعة جنرال موتورز في كافة فئات الدفع الرباعي.

جي إم سي يوكون الجديدةبخلاف نظيرتها من شفروليه “تاهو وسوبربان” فإن طراز يوكون يتوفر بكلا خياري قاعدة العجلات تحت التسمية ذاتها لكن مع إضافة “XL” للخيار الطويل وذلك لتمييزه بشكل أسهل وهو أيضا يلائم من يريد إقحام أكبر قدر ممكن من الأمتعة.

جي إم سي يوكون الجديدةتم زيادة طول قاعدة العجلات للطراز القياسي من يوكون بفارق 12 سم مما ساعد بدوره على زيادة الطول العام للسيارة بمقدار 15 سم وبالتالي زيادة المساحة المخصصة لكلا من الركاب، يساعد ذلك أيضا بدوره في زيادة سعة التحميل لتبلغ 3480 ليتر عند طي صفوف المقاعد الخلفية.

جي إم سي يوكون الجديدةالخيار الطويل من قاعدة العجلات أصبح أيضا أطول بفارق 10.4 سم وهو ما ينعكس بشكل إيجابي بدوره على توفير مساحة ركوب لائقة، يساعد ذلك أيضا في زيادة مساحة التحميل الإجمالية لتبلغ 4097 ليتر.

تتضمن الميزات الحديثة في جي إم سي يوكون الجديدة جهاز تعليق جديد بالكامل يتكون من عدة أذرع لكل عجلة في الخلف مما يساعد على توفير الثبات بجانب وجود النوابض العاملة بضغط الهواء التي توفر إمكانية التحكم بإرتفاع السيارة وفقا للطريقة التي تناسب أسلوبه في القيادة وأيضا لتسهيل عملية تحميل وتنزيل الأمتعة.

خيارات المحركات للجيل الجديد من جي إم سي يوكون هي خياري V8 الأول بسعة 5.3 ليتر وبقوة 355 حصان فيما أن الآخر هو بسعة 6.2 ليتر وبقوة 420 حصان علما أن كلاهما يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب.

يوجد أيضا خيار محرك الديزل وهو بسعة 3.0 ليتر ومكون من 6 إسطوانات متتالية ويتصل بشاحن تيربو، يساعد ذلك في انتاج 277 حصان و623 نيوتن متر من عزم الدوران، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة أيضا من 10 نسب.

جي إم سي يوكون الجديدةتتمتع جي إم سي يوكون الجديدة بتصميم جديد لشبكة التهوئة الأمامية يمتاز بالطابع الشرس يليق بسيارة دفع رباعي كاملة الحجم بجانب وجود المصابيح الأمامية التي بدورها تتميز من خلال خط ليد على الجهة الخارجية منها من أجل المزيد من التميز.

جي إم سي يوكون الجديدةالجهة الجانبية بدورها تبرز بفضل وجود خطوط الكروم على عدة جهات منها مثل إطار النوافذ والمرايا الخارجية بجانب وجود بعض الخطوط في الجهة السفلية من الأبواب لإضفاء طابع الفخامة المطلوب.

تبرز أيضا بدورها العجلات بقياس 20 بوصة والتي تمتاز من خلال نمط التصميم سداسي الأذرع ثنائي التشعبات مما يعزز من طابع الفخامة الذي تتحلى به السيارة بجانب تغليفها بإطارات تساعد على توفير التماسك المطلوب.

جي إم سي يوكون الجديدةالجهة الخلفية من السيارة تتميز بدورها من خلال وجود المصابيح الخلفية التي تبرز بسبب تصميمها اللافت والذي يمتد الجزء العلوي منه لصندوق الأمتعة مما يضفي طابعا فريدا من نوعه.

جي إم سي يوكون الجديدةيمكن طلب نمط تجهيز AT4 من طراز يوكون والذي يلائم من يريد القيادة على الطرقات الوعرة، يبرز ذلك من خلال العجلات ذات تصميم خاص بهذا النمط بقياس 20 بوصة ومغلفة بإطارات صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات بدون أي عناء ممكن ويتيح ذلك صعود المرتفعات بدرجة 32.

يتميز نمط AT4 من خلال الزوائد الخارجية ذات اللون الأسود مثل شبكة التهوئة والإطار الخارجي للنوافذ وفي الجهة الخلفية بجانب العجلات مما يوفر بعض التميز.

مقصورة جي إم سي يوكون تتمتع بأحدث التقنيات للمساعدة على توفير تجربة لا تنسى سواء للسائق أو للركاب، تبرز شاشة لوحة العدادات التي تحتوي على عرض موجز لإحدى وظائف شاشة نظام المعلومات يتم اختيارها من قبل السائق نفسه.

جي إم سي يوكون الجديدةمن أجل مساعدة السائق على التركيز قدر الإمكان على الطريق وعدم الإنشغال بأي شيء آخر تم تركيب شاشة نظام HUD تعرض المعلومات المطلوبة على الزجاج الأمامي للسيارة مما يساعد في التركيز على الطريق فقط.

أبرز ما يمكن ملاحظته في لوحة القيادة التخلي عن التصميم التقليدي لعصا علبة التروس لصالح مجموعة من الأزرار تقع بمتناول يد السائق، يساعد ذلك في توفير في توفير استغلال أفضل للمساحة.

توجد شاشة نظام المعلومات في أعلى لوحة القيادة الوسطية بقياس 10 بوصة والتي تتيح إمكانية التحكم بالعديد من الوظائف المطلوبة سواء من خلال اللمس المباشر أو الأوامر الصوتية سواء إعدادات الضبط أو بقية الوظائف الأخرى.

جي إم سي يوكون الجديدةجرى توفير شاشات بقياس 12.3 بوصة لركاب الصف الثاني من المقاعد من أجل ضمان توفر الترفيه بشكل مستقل لهم عوضا عن الإكتفاء بما يريده ركاب الجهة الأمامية وهو ما يشكل أفضل وسيلة في حال الرغبة بالقيادة للمسافات الطويلة دون الشعور بالملل.

في حال اختيار نمط تجهيز دينالي يمكن التمتع بمقصورة فارهة وذلك من خلال المقاعد الجلدية المريحة والديكور الخشبي المميز لإضفاء طابع الفخامة فيما أن نمط AT4 يلائم أكثر عشاق القيادة على الطرقات الوعرة من خلال الطابع العملي وأيضا المقاعد السوداء التي يوجد بعض الأجزاء منها باللون البرتقالي.