جينيسيس G80 الكهربائية القادمة ستحتوي على تقنيات متطورة جدا

جينيسيس G80 الكهربائية

لا يزال الغموض محيطا فيما يتعلق بسيارة جينيسيس G80 الكهربائية لكن الشركة الكورية تؤكد أن الهدف منها منافسة سيارات الصالون الكهربائية الفارهة وهو ما سوف تستطيعه هذه السيارة.

منذ شهر أيار/مايو لعام 2020 استعرضت جينيسيس رغبتها بتوفر سيارة صالون كهربائية فارهة تحمل شعارها والتي تهدف بدورها لتشكيل منافسة جادة في ذات الفئة مثل بورشه تايكان وتسلا موديل S ومرسيدس-بنز EQS مما يثبت التطور الكبير لدى جينيسيس وهو ما يمكن أن يتم من خلال جينيسيس G80 الكهربائية .

جينيسيس G80 الكهربائية

من أبرز الميزات التقنية التي ستتوفر في سيارة جينيسيس الكهربائية هو إمكانية تحديث الأنظمة الإلكترونية من خلال الإستعانة بشبكة الإنترنت عوضا عن التوجه لأقرب محطة صيانة وذلك على غرار ما تقوم به تسلا لسياراتها.

تساعد هذه التحديثات تحديدا من يريد الإستعانة بالخرائط الإلكترونية حيث أنه من الممكن أن يكون قدر جرى تغييرات على الطريق مثل وجود أعمال صيانة أو وجود طريق بديل قد يستغرق وقتا أقل.

تتضمن التحديثات أيضا كذلك إمكانية تحسين أداء المحرك الكهربائي وأيضا زيادة مدى السير المتوقع بجانب توفير مزايا سلامة أكثر تطورا وأيضا زيادة فاعلية الإتصال بالبيئة المحيطة.

جينيسيس G80 الكهربائية

قامت شركة جينيسيس بإطلاق خدمة إلكترونية داخل كوريا الجنوبيه وهي موجين “Mogen” عام 2003، تمكنت هذه الميزة من جمع كمية كبيرة من البيانات خلال 17 سنة من الخدمة وهو ما يؤكد سعي جينيسيس نحو التطور المستمر خاصة لتوفير سيارات مستقبلية تحتوي على أحدث التقنيات.

عند الحديث عن ميزة الإتصال بالإنترنت لا بد من التطرق لمسألة هامة جدا وهي الأمن المعلوماتي حيث أن هيونداي بدورها ستقوم بتوفير نظام حماية متطور للغاية يساعد في الحد بأكبر قدر ممكن من الهجمات الإلكترونية كما أنها صرحت بأن الخبراء لديها يقومون بشكل مستمر بتطوير أحدث مزايا الأمن المعلوماتي.

جينيسيس G80 الكهربائية

في المقابل لم يجري بعد الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بمعلومات المحرك الكهربائي في جينيسيس G80 الكهربائية أو حتى تفاصيل البطارية المزودة للمحركا الكهربائي بالطاقة حيث تم الإكتفاء بالتصريح أن مدى السير سيبلغ 496 كم قبل الحاجة للشحن مجددا ومن الممكن توفير مدى أكبر عند إدخال السيارة لحيز الإنتاج.

لم يتم بعد أيضا الإفصاح عن التسمية التي ستم اعتمادها للطرازات الكهربائية من جينيسيس حيث من الممكن الإكتفاء بإضافة حرف e بجانب التسمية مثل G80 e.