جاكوار آي-بيس 2021 تتمتع بقدرة شحن أفضل لخيار قابس الشحن السريع

تمثل جاكوار آي-بيس الخيار الكهربائي لشركة جاكوار كما أنها من فئة الكروس أوفر وهي الفئة الأكثر رواجا، تم التركيز على الناحية التقنية عند إدخال التحديثات مثل زيادة فعالية الشجن السريع وتقنية أفضل لشاشة نظام المعلومات.

تحتوي جاكوار آي-بيس على بطارية من فئة ليثيوم-أيون بقوة 90 كيلوواط/ساعة وهو ما يكفي لتزويد المحركين الكهربائيين بما يكفي لإنتاج 400 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 696 نيوتن متر، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 470 كم.

جاكوار آي-بيسعند الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 50 كيلوواط يمكن توفير مسافة تصل لغاية 63 كم خلال مدة 15 دقيقة فيما أنه عند الإستعانة بالخيار الأقوى “100 كيلوواط” يمكن توفير مسافة 126 كم خلال المدة ذاتها، في المقابل يتطلب اكتمال عملية الشحن عند الإستعانة بقابس الشحن المزلي 7 كيلوواط ما يقارب 13 ساعة وتنفض المدة لغاية 9 ساعات عند الإستعانة بالقابس المنزلي الأكبر بقوة 11 كيلوواط.

جاكوار آي-بيستم الإستعانة بتقنية بيفي برو “Pivi pro” في شاشة نظام المعلومات التي يبلغ قياسها 10 بوصة مما يساعد في توفير استجابة أفضل عند اللمس كما أنه جرى التركيز على نظام الملاحة من أجل عرض أماكن نقاط الشحن على نطاق أوسع لمساعدة السائق على إتخاذ القرار بالتوجه لأقرب نقطة شحن، يجدر الذكر أنه تم الإستعانة بهذه التقنية من لاند روفر والتي تتوفر في طرازاتها الأحدث.

جاكوار آي-بيستم أيضا تحديث شاشة لوحة العدادات التي يبلغ قياسها 12.3 بوصة حيث بات بالإمكان مراقبة البطارية المزودة للطاقة بصورة أفضل بجانب عرض مدى السير والسرعة كذلك كما أن تمتاز بأنها أكثر وضوحا وأيضا توجيه السائق لأقرب محطة صيانة عند الإشتباه بوجود عطل.

جاكوار آي-بيستتضمن التحديثات التقنية نظام مراقبة البيئة المحيطة بالسيارة حيث أن الكاميرات الموجودة على الزوايا باتت تعطي ضورة أكثر وضوحا من السابق بفضل التقنية الثلاثية الأبعاد مما يساعد في تجنب الإصطدام بها كما جرى أيضا توفير نظام صوت مكون من 16 مكبرا للصوت مما يوفر نقاوة مميزة والفضل في ذلك يعود للإستعانة بشركة الصوتيات ميريديان “Meridian”.

جاكوار آي-بيستم توفير بعض التحديثات للناحية الخارجية مثل شبكة التهوئة الأمامية التي أصبحت تتمتع بتصميم أكثر شراسة بجانب تصاميم جديدة للعجلات وأيضا درجة جديدة لكلا من اللون الأحمر والأزرق مما يساعد في زيادة الخيارات أمام الزبائن.