تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاري : إصدار محدود لإعادة إحياء الأسطورة

يتميز طراز لاند كروزر بأنه أحد أبرز خيارات الدفع الرباعي كما أنه يتمتع بقدارت عبور مميزة مكنته من الإعتماد عليه كأحد الخيارات العسكرية خاصة طراز “الشاص“، تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاري هي فرصة مميزة لإستعراض الإرث العريق الذي يتمتع به.

الغاية من تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاري إعادة إحياء ذكرى هذا الطراز الذي بدأ مسيرته عام 1951 وذلك من أجل توفير سيارة تصلح لقيادتها على كافة أنواع الطرقات خاصة أن شبكة الطرقات في اليابان كانت مدمرة بسبب الحرب العالمية الثانية مما دعا الحاجة لمثل هذه السيارات.

تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاريمن ضمن ما يساعد في تمييز الإصدار التذكار من طراز تويوتا لاند كروزر هو أنها تتوفر بلونين فقط هما الأبيض والأسود بجانب وجود خط كبير على الجهة الجانبية من السيارة لتمييزها بالمقارنة مع بقية النسخ الإنتاجية.

تتوفر السيارة بعجلات حديدية فقط بقياس 17 بوصة لتمييزها كما أنها مغلفة بإطارات للمساعدة على اجتياز الطرقات على كافة أنواع الطرقات وهي الغاية الأساسية من طراز لاند كروزر.

تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاريلم يتم إجراء أي تغييرات ميكانيكية على خيارات المحركات، يوجد الخيار الأساسي السداسي الإسطوانات بسعة 4.0 ليتر فيما أن خيار V8 يتوفر بعدة سعات وهي 4.7 ليتر أو 5.7 ليتر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب كما يوجد النسبة المنخفضة من أجل القيادة على الطرقات الصعبة أو عند التعرض للتغريز.

تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاريسيجري انتاج 20 وحدة من تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاري لتأكيد التميز الذي يتمتع به هذا الطراز، يمكن معرفة التسلسل الإنتاجي من خلال وجود لوحة معدنية مثبتة على لوحة القيادة لإثبات محدودية أعداد الإصدار.

تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاريتتضمن وسائل التمييز أيضا كذلك وجود الباب الخلفي الذي يفتح إلى جزأين بشكل جانبي بخلاف الباب التقليدي الذي يفتح من الأسفل علما أن هذ النمط من تصميم الأبواب كان يتوفر في الأجيال السابقة والتي كانت تهدف لتسهيل عملية تحميل وتنزيل الأمتعة.

تويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاريتويوتا لاند كروزر الإصدار التذكاريمقصورة السيارة تحتوي على 3 صفوف من المقاعد مما يساعد على استيعاب 7 ركاب أو طي صفي المقاعد الخلفية من أجل استيعاب المزيد من الأمتعة لمن يرغب بالسفر برا، تتضمن التجهيزات في المقصورة أيضا جهاز تزويد العجلات بالهواء ومراقبة ضغطها لضمان السير وعدم نفاذها من الهواء خاصة عند القيادة في أماكن بعيدة عن كافة أشكال الخدمات.