تويوتا راف 4 هايبرد الجديدة كليا 2020: مزيج ناجح بين التصميم والقدرات والتوفير

من الطبيعي ان تتفوق تويوتا في مجال تطوير وإنتاج سيارات الدفع الرباعي في كل فئاتها، فهي كصانعة للاند كروزر الاسطورية صاحبة الخبرة الطويلة والتراث الراسخ في هذا المجال، وفي مجال التقنية الهجينة كذلك لا يختلف اثنين على ريادة الصانع الياباني الأول في هذه التكنولوجيا ووصوله لمرحلة التفنن في توفيرها لكل فئات السيارات مع تقديم توازن مبهر القدرة والأداء والتوفير والطاقة النظيفة، وهنا تأتي تويوتا راف 4 هايبرد الجديدة كليا. 

واليوم نتحدث عن مزيج المجالين الذين تتفوق فيهما تويوتا بوضوح، تويوتا راف 4 هايبرد الجديدة كليا 2020 تجمع المجد من أطرفه، فهي وبعد 26 عاما من إطلاقها وأكثر من 10 مليون سيارة بيعت منها ، تأتي مع تصميم جديد ينسم بالجرأة ومنظومة هايبرد متطورة صممت خصيصا ليتناسب دورها كسيارة دفع رباعي عائلية متوسطة، والنتيجة نجاح فوري وقبول منقطع النظير منحها سريعا ريادة فئتها خصوصا في سوق كالأردن، متعطش لسيارة تجمع شكل وقدرات الدفع الرباعي مع توفير في استهلاك الوقود، وفوق ذلك مع الثقة في جودتها واعتماديتها، فهي تويوتا.

تصميميا، يلاحظ اهتمام مصممي تويوتا في كل صنع شخصية مستقلة للراف 4، تكون في نفس الوقت مستقاة من الخط التصميمي الجديد لسيارات الدفع الرباعي من الجيل الجديد لدى تويوتا، الأضلاع والزوايا الحادة هي سمات الخط التصميمي الجديد هذا، المقدمة الهجومية وبالاضوية المضلعة، ويمكن وبسهولة ملاحظة تكرار نسق مضلع محدد في كل ارجاء الجسم وتفاصيلها، حتى داخل المقصورة، وهنا يبرز الجهد التصميمي المكثف والذي لم نعهده سابقا في سيارة من فئة موجهة للسوق العام ذو التنافس السعري، وليس للفئة النخبوية مرتفعة الثمن وهذه أول نقطة تسجل لتويوتا راف 4 هايبرد الجديدة.

من الداخل نفس اللغة التصميمية في كل التفاصيل، تجهيزات واضافات على مستوى المنافسة الشديدة في هذه الفئة، مقاعد خمسة مريحة ومساحة جلوس واسعة، مساحة كبيرة للامتعة في الصندوق الخلفي المسطح والذي لم يتأثر بوجود البطارية اطلاقا مع إمكانية طي المقعد الخلفي لمزيد من مساحة التخزين،  وتتوفر فتحة سقف زجاجية عادية او بانورامية، لوحة القيادة تحوي شاشة وسطية لمعلومات السائق تتوفر بالخيار الرقمي مع إمكانية تحديد المعلومات المعروضة فيها، مقود بتصميم رياضي مع ازرار تحكم، في الوسط شاشة لمس كبيرة مع إمكانيات التحكم بالتطبيقات المتعددة ومنها نظام الملاحة مع خرائط الأردن،  ونظام استماع قوي متطور، في متناول السائق مفتاح دوار لاختيار نمط القيادة بين التوفير ECO والرياضي Sport او العادي Normal، وهناك طبعا زر EV للسير الكهربائي الخالص لمسافة لا تزيد من 50 كلم. وتتوفر إضافات مثل الكاميرا المحيطية والحساسات، وتدفئة وتبريد المقاعد.

من ناحية السلامة والأمان، تتوفر 9 وسائد هوائية للحماية، وكذلك نظام ABS وEBD لمنع إغلاق وتوزيع الكبح، ونظام VSC التحكم بالتوازن، يوجد نظام ضبط السرعة، بالإضافة لأنظمة النقطة العمياء والبقاء في المسرب.

منظومة القوة تتكون من محرك بنزين بسعة 2.5 اربع اسطوانات، وإما موتور كهربائي واحد لفئة الدفع الأمامي أو موتورين اثنين لفئة الدفع الرباعي، نظام الهايبرد ككل يولد قوة 215 حصان و213 نيوتن متر من عزم الدوران، تنقل للعجلات عبر علبة CVT، نظام الدفع الرباعي ذكي ويتحكم آليا بتشغيل الدفع الأمامي أو الرباعي بشكل تلقائي.

توفير الوقود مع نظام هايبرد في راف 4 مثالي جدا، حيث تستهلك هذه السيارة الكبيرة نسبيا اقل من 5 لتر لكل 100 كلم، وهذا استهلاك منافس للغاية، اي انها تستطيع وبكل سهولة قطع مسافة 1000 بسعة خزان الوقود.

تويوتا راف 4 هايبرد الجديدة كليا 2020 استطاعت التربع على عرش مبيعات فئتها بسهولة، بأسعار تبدأ من 28900 دينار للفئة الأساسية ، وصولا ل38800 للفئة العليا ذات الدفع الرباعي والاضافات الكاملة.