تعرف على التغييرات في تصميم شعار بي ام دبليو مع مرور الوقت

شعار أي علامة هو الوسيلة التي تساعد في تمييزها مهما كانت كما أنه يتم تسجيله ضمن حقوق الملكية للشركة، تم تغيير شعار بي ام دبليو لكن بشكل غير ملحوظ على فترات زمنية متقطعة.

شهد شعار بي ام دبليو تغييرات طفيفة على نمط التصميم العام له علما أن العلامة البافارية تأسست عام 1916 وكانت تختص بإنتاج الدراجات النارية في البداية ومن ثم تحولت لصناعة السيارات منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

شعار بي ام دبليوتم استلهام الشعار في البداية من حركة المروحة الموجودة في مقدمة الطائرات حيث أنه كانت في بداية القرن العشرين توجد مروحة كبيرة للطائرة في الجهة الأمامية منها قبل أن بتم استبدالها لاحقا بالمحركات النفاثة.

ظهر شعار بي ام دبليو للمرة الأولى عام 1916 وهو أمر ضروري من أجل تمييز العلامة حيث تبرز الدائرة الخارجية السوداء مع أحرف بي ام دبليو باللون الذهبي فيما أن الدائرة الداخلية تتكون من 4 مثلثات باللونين الأزرق والأبيض يمثل حركة مروحة الطائرة.

شعار بي ام دبليوعام 1933 شهد تغييرا على تصميم الشعار ويمكن ملاحظة ذلك من خلال أن الخطوط المحيطة بالدوائر الخارجية أصبحت أكثر سماكة بجانب كتابة بي ام دبليو نفسها.

في عام 1953 تم تغيير تصميم الشعار مجددا وبشكل أكبر، هذه المرة تم التحول من اللون الذهبي إلى الأبيض كما تم اعتماد درجة مختلفة من اللون الأزرق في الداخل بجانب التخلي عن الدائرة الداخلية المحيطة بالمثلثات التي تمثل حركة المروحة.

مرة أخرى تم إدخال تغييرات على الشعار “1963” وذلك من خلال تغيير درجة لون المثلث الأزرق إلى اللون الداكن وهو ما كان عليه الأمر سابقا بجانب إعادة الخط الداخلي للشعار.

شعار بي ام دبليوبقي الشعار على حاله ولغاية عام 1997 عندما جرى إدخال تغيير طفيف على التصميم بحيث أصبح يحتوي على إنعكاس من الجهة السوداء منه مما يساعد على إضفاء طابع حيوي للسيارات التي تحمل شعار بي ام دبليو.

مع طراز i4 الإختباري ظهر تصميم جديد لشعار العلامة البافارية ويتميز بأنه تم استبدال الإطار الخارجي الأسود بآخر شفاف يعكس لون الهيكل مما يعد دليل على إمكانية إعتماد هذا النمط من التصميم في المستقبل.