تأجيل سباق 24 ساعة في لومان بسبب فيروس كورونا لمدة 3 شهور

مرسيدس-بنز الفئة S طراز W140

يبدو أن الرياضة هي الخاسر الأكبر بسبب فيروس كورونا، تسبب هذا الوباء سابقا بتأجيل العديد من مباريات كرة القدم بجانب إلغاء العديد من سباقات الفورميولا1، جرى أيضا التأكيد على تأجيل سباق 24 ساعة في لومان لمدة 3 أشهر.

تم التأكيد حديثا على تأجيل سباق 24 ساعة في لومان لتاريخ 19-20 أيلول/سبتمبر لعام 2020 عوضا عن تنظيمه في موعده الأصلي 13-14 حزيران/يونيو والغاية من ذلك ضمان السلامة العامة لكلا من المشاركين وفرق الصيانة وأيضا الجماهير.

سباق 24 ساعة في لومانيجدر الذكر أن هذا السباق توقف لفترة مؤقتة في الفترة ما بين 1940 ولغاية 1948 وذلك بسبب الحرب العالمية الثانية وإعادة إعمار فرنسا لإثبات قدرتها على التعافي من أكثر الحروب قسوة في التاريخ المعاصر.

يبدو أن القائمين على تنظيم سباق 24 ساعة في لومان فضلو إتخاذ هذا القرار عوضا عن إلغاء السباق كما حدث مع سباق جائزة أستراليا الكبرى في شهر مارس/آذار لعام 2020 قبل فترة قصيرة من التجارب الحرة مما أثار استياء العديد من الأشخاص.

بالطبع تأثرت العديد من الفعاليات الأخرى المتعلقة برياضة السيارات مثل الفورميولا إي وبطولة العالم للراليات بجانب سباقات إندي سواء من ناحية إلغاء الجولات أو تأجيلها من أجل الحفاظ على قوانين السلامة العامة.

الفعاليات الرياصية الأخرى التي تأثرت بشكل سلبي هي كرة القدم حيث تم تأجيل العديد من المباريات في الدوريات المحلية في أوروبا فيما أنه لا يزال مصير بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا يكتنفه الغموض، من المحتمل أن يتم تأجيل كلا البطولتي أو إقامة المباريات لكن بدون جماهير.

سباق 24 ساعة في لومانمن ضمن الفعاليات التي تأثرت أيضا بسبب فيروس كورونا المستجد هي معرض جنيف للسيارات لعام 2020 والذي تم إلغاؤه قبل وقت وجيز من بداية المعرض والإكتفاء بالكشف عن السيارات عبر مواقع الإنترنت فيما أنه جرى تأجيل معرض نيويورك للسيارات لغاية شهر آب/أغسطس لذات العام للحد من انتشار الوباء.

شركات صناعة السيارات بدورها تأثرت بشكل سلبي من هذا الوباء وذلك بسبب إضطرار العديد منها للحد من أماكن التجمع والإختلاط قدر الإمكان لضمان عدم تفشي المرض بسرعة كبيرة كما أنه تم فرض قوانين صارمة تمنع تجمع عدد معين من الأشخاص.