بي ام دبليو X8M : هل ستسلك خط الإنتاج كطراز الدفع الرباعي الفاخر؟

بي ام دبليو X8M هي من المحتمل أن تكون طراز الدفع الرباعي الجديد الفاخر لدى العلامة البافارية حيث أنه قامت الشركة مؤخرا بتسجيل حقوق ملكية استخدام هذه التسمية مما من شأنه فتح باب واسع جدا للتكهنات.

من شأن تسجيل بي ام دبليو اسم X8M ضمن حقوق الملكية فتح مجال كبير جدا للتكهنات في ظل عدم التأكيد بعد علما أن هذه المسألة تعود لعام 2017 مما يعني أنه من الممكن أن يكون خيار آخر من طرازات الدفع الرباعي الكاملة الحجم التي تحمل شعار العلامة البافارية لكن بطابع رياضي أكثر.

بي ام دبليو X8Mحتى وقت قريب كان طراز X5 يمثل طراز القمة في فئة الدفع الرباعي لدى بي ام دبليو قبل إطلاق X7 التي تستطيع استيعاب 3 صفوف من المقاعد مع توفير وسائل الراحة والرفاهية لهم كافة، بالطبع كان الهدف من ذلك الرد على مرسيدس-بنز GLS بالطريقة المناسبة وأيضا تمثيل الشركة في فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم.

لم يتم تحديد شكل الهيكل الذي من الممكن أن تكون عليه سيارة X8 لكن عادة يشير الرقم الزوجي إلى أن السيارة من فئة الكوبيه لدى بي ام دبليو أي أنه من الممكن أن نشهد سيارة دفع رباعي كوبيه قادرة على استيعاب 3 صفوف من المقاعد وهو ما قد يعد سابقة في حال تم ذلك علما أن طراز X6 هو من أطلق شرارة طرازات الدفع الرباعي الكوبيه بالأساس.

بي ام دبليو X8Mمن المتوقع أيضا أن تحتوي السيارة إما على خيار محرك سداسي الإسطوانات بالوضعية المتتالية لوحده أو مع محرك كهربائي مساند “Plug-in Hybrid” مما يساعد في زيادة القوة عند الحاجة أو محرك V8 وبالطبع خيار محرك ديزل للأسواق الأوروبية ومن غير المستبعد توفر خيار الأداء العالي M، لن يتم الإستعانة بمحرك V12 بسبب مقدار الإنبعاثات الذي ينتجه مما يفرض بجوره غرامات كبيرة على الشركة الصانعة.

بي ام دبليو X8Mستحتوي المقصورة ختما على أحدث وسائل الراحة والرفاهية من أجل إقناع الزبائن الراغبين بسيارة توفر لهم التميز المطلوب حيث يمكن الإختيار من بين عدة أنماط لتجهيز المقصورة وأيضا ألوان المقاعد بجانب إمكانية اختيار ديكور المقصورة إما الخشبي للمزيد من الفخامة أو الكربون لتغليب الطابع الرياضي.