بي ام دبليو M5 معدلة من جي-باور: سيارة خارقة بقالب سيارة صالون

بي ام دبليو M5 هي السيارة التي أطلقت بالأساس شرارة سيارات الصالون الرياضية، في حال كانت النسخة ذات المواصفات المصنعية منها لا تلبي الحاجة الكافية من الأداء فإن شركة جي-باور تقوم باللازم.

شركة جي-باور هي من شركات التعديل التي توفر تعديلات مميزة لأي من طرازات بي ام دبليو مهما كانت فئتها ومن ضمنها بي ام دبليو M5 حيث أنها قامت بالتركيز على الناحية الميكانيكية بها وأيضا توفير زوائد خارجية تزيد من الطابع الشرس للسيارة.

بي ام دبليو M5تم التعديل على المحرك في طراز M5 وذلك من خلال استبدال شواحن التيربو القياسية لصالح أخرى ذات ضغط أعلى، النتيجة هي ارتفاع القوة لغاية 829 حصان وعزم الدوران لغاية 1050 نيوتن متر، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر.

نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 8 نسب يمكن تعشيقها بشكل أوتوماتيكي أو شبه يدوي اعتمادا على رغبة السائق، يمكن التحول للدفع الخلفي عند الرغبة بالتفحيط أو القيام بإستعراض حرق إطارات.

بي ام دبليو M5بفضل التعديلات التي رفعت من قوة بي ام دبليو M5 بفارق 200 حصان أصبح التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.5 ثانية فقط فيما أن السرعة القصوى باتت تصل لغاية 350 كم/س مما يجعلها سيارة صالون خارقة.

لا بد من توفير زوائد خارجية تعكس شراسة الأداء الناجمة عن زيادة قوة محرك بي ام دبليو M5 ، يبرز ذلك من خلال الصادم الأمامي الذي أصبح يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم كما جرى أيضا طلاء بعض الأجزاء باللون الكربوني.

بي ام دبليو M5الجهة الجانبية من السيارة لا تثل شراسة، يبرز ذلك من خلال الشفرات الجانبية السفلية المكونة من ألياف الكربون كما أنها بارزة بشكل كبير بجانب الفتحات الجانبية التي تتزين بلون ألياف الكربون.

بي ام دبليو M5بالطبع توفر شركة جي-باور عجلات بقياس 21 بوصة تمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع والثنائي التشعبات مما يساعد في تعزيز الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

بي ام دبليو M5الجهة الخلفية نالت حصتها من التعديلات ويمكن ملاحظة ذلك من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح مكونا من ألياف الكربون بجانب الجناح الكربوني مما يساعد في إضفاء رونق فريد من نوعه.