بي ام دبليو IX3 2021 الكهربائية تستعد لدخول خط الإنتاج

بي ام دبليو IX3 هي الخيار الكهربائي القادم من بي ام دبليو وذلك من أجل المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية بشكل أفضل وهو ما بات يشغل إهتمام العديد من صانعي السيارات الكبار.

يمكن معرفة أن أي طراز كهربائي من بي ام دبليو من خلال وجود حرف I في التسمية كما هو الحال في بي ام دبليو IX3 مثل العلامة الفرعية EQ التابعة لمرسيدس-بنز وإي-ترون لدى أودي.

بي ام دبليو IX3تبلغ قوة البطارية المزودة للمحركات الكهربائية بالطاقة 74 كيلوواط/ساعة، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 285 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، يبلغ مدى السير 440 كم قبل الحاجة للشحن مجددا لكن لم يتم ذكر أي تفاصيل تتعلق بأي من خيارات قوابس الشحن سواء للشحن السريع أو الإعتيادي من المنزل.

يمكن تمييز طراز IX3 بأنه كهربائي أيضا من خلال وجود الخط الأزرق الذي يحيط بشبكة التهوئة المزدوجة وهي السمة التي لا تزال تتوفر في أي سيارة تحمل شعار بي ام دبليو والتي لطالما ميزتها على مدى عقود.

بي ام دبليو IX3الناحية الجانبية بدورها تبرز من خلال وجود الخط الأزرق عند الأطراف السفلية بجانب وجود العجلات ذات التصميم الخماسي الأذرع لكن بطريقة مميزة تؤكد الطابع الرياضي الذي يتمتع به الطراز بجانب العملانية.

البساطة هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الخلفية من السيارة فيما يستمر اللون الأزرق بدوره في التواجذ على الصادم الخلفي لكن حتما بطريقة تؤكد أناقة التصاميم التي تتمتع بها السيارة.

بي ام دبليو IX3لم يجري بعد الكشف عن تفاصيل المقصورة في بي ام دبليو IX3 لكنها بالطبع ستحتوي على أحدث التقنيات مثل لوحة العدادات ذات التصميم الثلاثي الأبعاد والجيل الأحدث من شاشة نظام المعلومات “i-drive” والتي يمكن التحكم بها إما من خلال العجلة في لوحة القيادة أو اللمس المباشر أو حتى من خلال حركة اليد.

سيجري انتاج طراز IX3 في مصانع العلامة البافارية في الأراضي الضينية كما سيتم تصديرها لكافة الأسواق التي ترغب بسير السيارات الكهربائية على طرقاتها وتشجع مواطنيها لإقتنائها من خلال وجود الحوافز والإعفاءات من الضريبة والهدف من ذلك الحفاظ على نظافة البيئة للأجيال المقبلة.