بي ام دبليو تصرح بأرقام القوة التي ينتجها محركات M3 و M4 القادمة قريبا

بات إطلاق بي ام دبليو M3 وشيكا وذلك من خلال التصريح عن رقم ناتج القوة للمحرك وهو ما من شأنه أن يكون كفيلا بتوفير أداء لائق للمحرك السداسي الإسطوانات من بي ام دبليو.

يتكون المحرك في الجيل الجديد من بي ام دبليو M3 من 6 إسطوانات بالوضعية المتتالية وبسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو، بفضل ذلك فإن ناتج القوة يبلغ 480 حصانا للنسخة الإعتيادية ويرتفع لغاية 510 حصان في خيار كومبيتشن مما من شأنه توفير الإثارة المطلوبة، عزم الدوران يصل لغاية 650 نيوتن متر علما أن المحرك هو ذاته المتوفر في كلا طرازي X3M و X4M.

بي ام دبليو M3بجانب ذلك فقد تم التأكيد على توفر خيار علبة التروس اليدوية المكونة من 6 نسب لمن يفضلون نمط قيادة “المدرسة القديمة” فيما أنه سيتوفر الخيار الأوتوماتيكي أيضا لمن يفضل التعشيق بأقل مقدار من هدر الطاقة الموجهة للعجلات الأربعة.

سيستعين طراز M4 وهو الخيار الكوبيه من M3 بالمحرك ذاته لكن مع اللمسة المميزة لها وهي شبكة التهوئة المزدوجة الكبيرة الحجم وهي ذاتها الموجودة في الجيل الجديد من طراز الفئة الرابعة.

بي ام دبليو M3لم يجري بعد تأكيد الموعد الرسمي لإطلاق كلا من بي إم دبليو M3 وM4 لكن من المتوقع أن يتم ذلك في وقت قريب حيث تم مشاهدة كلا السيارتين تقومان بالتجارب على الحلبات للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تعيق التمتع بالأداء الذي يوفره فرع M الرياضي التابع للعلامة البافارية.

صرح الرئيس التنفيذي لفرع M أنه مع كل سيارة تحمل شارة M-power نقوم بإنتاجها فإننا بذلك نوفر تقنية السباقات للقيادة على الطرقات كما أن كلا من طرازي M3 و M4 هما الأكثر مبيعا ضمن نطاق فرع M power فإنه لا بد من الإهتمام بكلا الخيارين بأقصى درجة ممكنة.

بي ام دبليو M3يجدر الذكر أن طراز M3 من بي ام دبليو كان يتوفر بخياري الكوبيه والمكشوف ومن ثم جرى في الأجيال اللاحقة توفير خيار الصالون، منذ جيل E90 الذي تم انتاجه في الفترة “2007-2013” بدأ خيار الكوبيه يتمتع بتصميم مختلف عن الصالون فيما أنه منذ جيل F80 في الفترة ما بين 2014-2018 تم إطلاق تسمية M3 لخيار الصالون و M4 للكوبيه وفقا لسياسة بي ام دبليو التي نصت على تخصيص الأرقام الزوجية لسيارات الكوبيه.