بي ام دبليو تستخدم قدرات Epic Games الخارقة للتطوير الافتراضي

يوفر استخدام التقنيات المبتكرة والشراكات الاستراتيجية ميزة تنافسية حاسمة، لا سيما في العصر الرقمي، وهي حقيقة تدركها مجموعة بي ام دبليو، حيث قامت وفي وقت مبكر من عام 2016  بإطلاق أول شراكة فريدة مع شركة صناعة ألعاب الكمبيوتر الأشهر هذه الأيام، حيث اتاح هذا الاتفاق استخدام بي ام دبليو محرك الألعاب Unreal Engine من شركة Epic Games والمعروفة من خلال تطويرها للعبة فورت نايت الشهيرة، حيث استخدم محرك تقنية الواقع الافتراضي لإنشاء أساليب وأدوات تطوير جديدة ومبتكرة تُستخدم الآن في العديد من عمليات التصميم والعمل والتسويق وغيرها من مراحل تصنيع السيارات وبيعها.

وقد ساعد هذا المشروع على تطوير تقنية تجربة المستخدم، وقد تم الإعلان عنه بالفعل إلى جمهور عريض خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية  CES 2019، حينما عرضت بي ام دبليو Vision iNEXT هناك، واتاحت في ذلك الوقت الزوار لإجراء اختبار افتراضي للقيادة. وهكذا تم تحقيق عناصر مهمة في تطور تصميم سيارة بي ام دبليو iX الجديدة منذ البداية مع محرك اللعبة ، والذي لعب أيضًا دورًا حاسمًا في التخطيط لمصنع بي ام دبليو i4 الجديد. يقدم العديد من وكلاء وفروع بي ام دبليو بالفعل فحوصات افتراضية للمركبة واختبار القيادة. تم استخدام Unreal Engine أيضًا لإطلاق بي ام دبليو iX الجديد في البث الرقمي #NEXTGen، باستخدام أدوات الإنتاج الافتراضية من محرك الألعاب Unreal Engine ، وهي تقنية جديدة تم استخدامها بشكل أساسي في هوليوود حتى الآن ، تم تقديم السيارة الكهربائية بالكامل في إعداد مبتكر يسمى “الكهف”.

من السيارة الافتراضية إلى الحقيقية

تتعدد الاستخدامات الممكنة لتقنية الألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي في قطاع السيارات. قامت مجموعة بي ام دبليو ، وهي أول شركة سيارات تعاونت مع Epic Games  للاستخدام الصناعي لمحرك Unreal Engine ، بتصميم نظام واقع مختلط تم تطويره ذاتيًا. يتم استخدام هذا وتوسيعه باستمرار في تطوير السيارة iX هي أول سيارة تم تطويرها باستخدام محرك اللعبة الذي قمت بي ام دبليو بتعديله لأغراضها. إن استخدام محرك Unreal Engine لا يقدر بثمن، خاصة في مجالات الابتكار الاستراتيجي،حيث يمكن إنشاء عروض ثلاثية الأبعاد بسرعة كبيرة ، على سبيل المثال ، يمكن وبسرعة فائقة اختبار تأثيرات الضوء وانعكاسات الضوء على مواد مختلفة ، من بين أشياء أخرى. ولكن الأهم من ذلك ، أنه يسمح بإضفاء الحيوية على التجربة الوظيفية وتجربة المستخدم وتنفيذها في الوقت الفعلي في مرحلة تطوير مبكرة جدًا. أدت هذه المزايا إلى التطوير المبكر للتكنولوجيا وبأسرع وقت وبأقل التكاليف.

من خلال مركز محاكاة القيادة الجديد في مركز الأبحاث والابتكار التابع لمجموعة بي ام دبليو والمجهز بـ 14 جهاز محاكاة ومختبر قابلية للاستخدام على مساحة 11400 متر مربع ، وهو أحدث مركز محاكاة متعدد الاستخدامات في صناعة السيارات. وبالتالي ، توفر الشركة لفرق تطوير المركبات والبحث لديها كل الإمكانيات لاختبار ومحاكاة المنتجات في المستقبل بشكل واقعي. إلى جانب أنظمة الحركة عالية التقنية التي تستجيب فورا لكل مدخلات قيادة ، فإن تصور العالم الافتراضي الواقعي قدر الإمكان أمر ضروري لتجربة قيادة واقعية. هنا أيضًا ، تعتمد مجموعة بي ام دبليو على محرك الألعاب Unreal Engine من شركة Epic Games.

تخطيط إنتاج مبتكر ومعقد
يتضح مدى مرونة وتنوع التطبيقات الممكنة لمحرك ألعاب مثل هذا من خلال استخدامه في تخطيط الإنتاج للمصنع الجديد حيث سيتم تصنيع سيارة i4 في المستقبل. بمساعدة العروض ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي ، يمكن تخطيط وتصميم خطوات الإنتاج ومتطلبات المساحة لعناصر مثل الأدوات أو قطع الغيار بدقة. تم استخدام تقنية الواقع الافتراضي هذه بالفعل في عام 2018 لتهيئة محطات العمل الفردية للإنتاج القادم من الفئة الثالثة الجديدة. وهذا يعني أنه لأول مرة ، كان من الممكن إعادة إنشاء منشأة إنتاج كاملة في الواقع الافتراضي ، واختبار عمليات التصنيع والأعمال الجديدة في بيئة ثلاثية الأبعاد واقعية وتكييفها مع المتطلبات الفعلية.

جرب قبل الشراء: كيف تفيد التقنيات الجديدة العملاء
يستفيد مشترو السيارات أيضًا من استخدام تقنية الألعاب والواقع الافتراضي. تتيح تجربة Emotion Virtual Experience (EVE) التي ابتكرتها بي ام دبليو ، والمتوفرة الآن عبر 6400 محطة في أكثر من 2400 وكيل وفروع بي ام دبليو في جميع أنحاء العالم ، تجربة المركبات بشكل مباشر في الواقع الافتراضي. توفر EVE للعملاء تمثيلاً واقعياً ثلاثي الأبعاد لأي سيارة بي ام دبليو أو MINI بكل فئاتها وطرازاتها المتوفرة في الأسواق العالمية ، والتي يمكن عرضها بعد ذلك على أي شاشة عرض أو باستخدام نظارات الواقع الافتراضي وصولاً إلى آخر التفاصيل. يمكنهم التحرك حول السيارة واختيار الألوان والتجهيزات الإضافية في الوقت الفعلي – ناهيك عن الأبواب المفتوحة أو الصندوق الخلفي ، والنظر أسفل غطاء المحرك ، وإزاحة السقف القابل للتحويل للخلف. من الممكن أيضًا الجلوس في السيارة الافتراضية وإجراء اختبار القيادة ، بالطبع. يمكن محاكاة حتى ظروف الإضاءة وسقف البانوراما بحيث يمكن للعملاء مشاهدة سياراتهم المستقبلية في المدينة أو في الجبال أو على مضمار السباق. يمكن استخدام EVE ، التي تبني تصورها على Unreal Engine من Epic Games ، لعرض أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من المركبات.

بي ام دبليو #NEXTGen تلتقي بهوليوود
هذا الخريف ، تم استخدام محرك الألعاب Unreal Engine من Epic Games أيضًا لإطلاق بي ام دبليو iX الجديد و MINI Vision Urbanout في البث الرقمي بي ام دبليو #NEXTGen في محيط مذهل – تم إنشاؤه باستخدام تقنيات تم تطويرها في الأصل لإنتاج افلام الخيال العلمي والمسلسلات التلفزيونية، ومنذ ذلك الحين تم استخدامها في العديد من أفلام هوليوود الطويلة. ويعد The Cave “الكهف” وهو استوديو إنتاج أفلام افتراضي تسمح بوضع الأشخاص والأشياء في سيناريوهات بيئية مختلفة افتراضية. نظرًا لأنه يتم عرض هذه الصور بشكل واقعي وفي الوقت الفعلي على شاشات LED الضخمة ، فإن تأثيرًا ثلاثي الأبعاد لا يضاهى تم إنشاؤه للمشاهد فحسب ، بل ويتم أيضًا إضاءة الكائن نفسه بشكل مناسب من خلال استخدام مصابيح LED بشكل يخلف واقعا منسجما مع بيئتهم، الأمر المثير للإعجاب في هذا الأداة المبتكرة هو أنه بفضل تتبع الكاميرا والأشياء ، تتحرك الخلفية دائمًا مع العارض. نتيجة لذلك ، لا تظل الخلفية ثابتة منا بجعل المشهد يبدو دائمًا طبيعيًا وحقيقيًا ، مما يوفر طبقة إضافية من الواقعية للمشاهد.

بي ام دبليو و Epic Games وشركات Elastique. & NSYNK دفعت التكنولوجيا إلى أقصى الحدود عن طريق الإنتاج المرئي ثلاثي الأبعاد، والقدرة على التبديل بين عدة كاميرات بالإضافة إلى إضافة طبقة الواقع المعزز (AR) الإضافية. جعلت طبقة AR من الممكن عرض MINI Vision Urbanout الرقمية بشكل يحاكي الواقع

قال دوغ وولف: “في وقت مبكر، أدركت بي ام دبليو إمكانيات ما يمكن أن تقدمه تقنية محرك الألعاب Unreal Engine فائقة السرعة في صناعة السيارات، وابتكرت بعض الاستخدامات البارعة حقًا التي تتيح التصميم التعاوني عن بعد  والتصوير والنماذج الرقمية والمحاكاة الافتراضية لتجارب القيادة” مدير تطوير الأعمال ، Epic Games. مع بث فيلم إطلاق بي ام دبليو iX ، خطت بي ام دبليو خطوة أخرى للاستفادة من أدوات الإنتاج الافتراضية في Unreal Engine ، ونشرت نفس سير العمل في مسرح LED المستخدم من قبل أكثر منتجات هوليوود تطوراً. يعد هذا التطور الأخير دليلًا إضافيًا على مدى تقدم بي ام دبليو في حالات الاستخدام المتعددة وتصميم النظام الأساسي لتقنية محرك اللعبة “.

بفضل التعاون الناجح والمثمر للغاية بين بي ام دبليو و Epic Games ، سيتم تطوير هذا بشكل أكبر. إن الإمكانات التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية محرك الألعاب ليست ضخمة فحسب ، مع وجود كفاءات في العديد من المجالات ، بل إنها توفر أيضًا ميزات شاملة يمكن دمجها بشكل مثالي وسلس في عمليات التصميم والإنتاج المختلفة. يعد Unreal Engine مكونًا مهمًا لمنصة تجربة VR / AR التي ، جنبًا إلى جنب مع مطوري محركات ألعاب ، تستطيع بي ام دبليو  ان تجعل التطبيقات المذكورة أعلاه ممكنة ويفتح طرقًا جديدة لاستخدام التكنولوجيا داخل مجموعة بي ام دبليو .

جنبًا إلى جنب مع القيادة الآلية ، يعد التوسع المستمر للشبكات بينما نتحرك نحو مستقبل رقمي وخالي من الانبعاثات أحد المجالات الأساسية للنشاط الذي تستخدمه مجموعة بي ام دبليو لدفع التحول في صناعة التنقل كجزء من استراتيجيته