بورشه 911 تيربو الأسطورية بجيلها الجديد لإستكمال النجاح

تتمتع بورشه 911 تيربو الأسطورية بمكانة خاصة بها في أواسط عشاق السيارات الرياضية بفضل الأداء المميز الذي وفرته منذ سبعينيات القرن الماضي ولا يزال مستمرا حتى الوقت الحالي بسبب الحفاظ على التركيبة الناجحة.

تساعد بورشه 911 تيربو في زيادة الخيارات أمام الزبائن من الجيل الجديد “فئة 992” خاصة أنه يتنظر الزبائن الأوفياء الإنطلاق الرسمي لها من أجل التقدم بطلب الشراء والسبب هو أنهم يدركون ماذا يمكن أن يتوفر في هذه السيارة المميزة.

بورشه 911 تيربوبدأ خيار التيربو بالظهور على طرازات بورشه 911 منذ فئة 930 في عام 1975 وكانت تندفع آنذاك بالعجلات الخلفية فقط قبل أن يتم التحول للدفع الرباعي منذ فئة 964 في أواخر ثمانينيات القرن الماضي وهو ما أصبح السمة التي تتوفر قياسيا في الأجيال اللاحقة، برز خيار الأداء المعزز من خلال إضافة حرف S بجانب التسمية منذ جيل 996 وهو الجيل ذاته الذي شهد التحول للتبريد من خلال السوائل عوضا عن الهواء.

بورشه 911 تيربويحتوي الجيل الجديد من طراز 911 تيربو على محرك مكون 6 إسطوانات بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، بالطبع تتميز الإسطوانات بوضعية بوكسر الشهيرة وهي من السمات التي لطالما ميزت محركات علامة شتوتجارت منذ إنطلاقها عام 1948.

بورشه 911 تيربوناتج القوة لخيار التيربو يبلغ 580 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر فيما ترتفع القوة في خيار تيربو S لتصل إلى 640 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب مما يساعد في الحد من هدر الطاقة الموجهة للعجلات.

في ظل زيادة تشدد قوانين إنبعاثات غازات العادم قد يدفع ذلك البعض للتساؤل فيما إذا سوف يتم إضافة محرك كهربائي بجانب محرك البنزين أو ربما تقديم طراز كهربائي بالكامل.

بورشه 911 تيربوتتوفر بورشه 911 تيربو بخيارين من الهيكل هما الكوبيه والمكشوف يوفر كلاهما الأداء المرغوب والذي يليق بتسمية 911 تيربو التي تمكنت من الصمود على الرغم من وجود عدة منافسات لها أبرزهم حتما نيسان GT-R.

بورشه 911 تيربويمكن تمييز بورشه 911 تيربو من الخارج بفضل أقواس العجلات الخلفية الأعرض بفارق ملحوظ عن نظيرتها الأمامية بجانب وجود الفتحة في الجوانب الخلفية للمساعدة على إدخال المزيد من الهواء لحجرة المحرك للتبريد بفاعلية أفضل.

من ضمن ما سيتوفر في الجيل الجديد من طراز 911 تيربو وجود العجلات الأمامية بقياس 20 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 255/35 فيما أن الخلفية يبلغ قياسها 21 بوصة وتم تغليفها بإطارات بقياس 315/30 وهو ما يساعد بدوره على تحقيق التماسك الكافي.

بورشه 911 تيربومن ضمن الوسائل التي تساعد في تمييز السيارة من الجهة الخلفية هي مخارج العادم الدائرية المزدوجة فيما أن خيار تيربو S يتميز من خلال المخارج الرباعية والتي تبرز في وسط الصادم الخلفي من السيارة.

بجانب ذلك يبرز الجناح الخلفي الثابت وهو ما يساعد في زيادة ضغط الجاذبية للأسفل بجانب الجمالية التي يضيفها مما يساعد على زيادة تميز السيارة علما أن طرازات كاريرا تتمتع بجناح خلفي يبرز بشكل آلي.

بورشه 911 تيربوتتمتع مقصورة بورشه 911 تيربو بالتصميم ذاته الموجود في خيارات المحرك الأقل قوة لكن مع وجود ما يميزها ويمكن ملاحظة ذلك من خلال المقاعد ذات الطابع الرياضي المعزز التي تساعد في تثبيت السائق والراكب الجانبي بإحكام.

من شأن إطلاق جيل جديد من 911 تيربو أن يدفع شركة نيسان للتفكير بإطلاق جيل جديد بالكامل من طراز GT-R وهي المنافس المباشر لها والتي تتوفر منذ عام 2007 لكن مع إدخال التحديثات بشكل دوري للرد بالطريقة المناسبة.