بورشه تقترب من إطلاق ثاني طرازاتها الكهربائية: تايكان كروس توريزمو 2022:

ستوسع بورشه قريباً تشكيلة تايكان مع تقديم طراز كروس توريزمو الجديد، وتقدم هذه الصور التجسسية أول نظرة سريعة على تصميم السيارة الجديدة.

 من المتوقع أن تصل تايكان كروس توريزمو الجديدة إلى الأسواق في أوائل العام المقبل، حيث تأمل بورشه أن يساعدها الطراز الإضافي على الاستحواذ على زبائن منافسيها في قطاع السيارات الكهربائية من تسلا وبي إم دبليو.

على عكس السيارة الاختبارية ميشن إي كروس توريزمو التي قدمتها بورشه في معرض جنيف للسيارات 2018 ، ستتميز  نسخة تايكان  الثانية النهائية بنفس لغة التصميم مثل شقيقتها تايكان الاساسية. وقد تم التخلي عن اللمسات البلاستيكية للهيكل والمظهر الموحي لسيارات الدفع الرباعي ، وبدلاً من ذلك عرضت بورشه النموذج الجديد كسيارة ستيشن shooting brake أنيقة.

يعني هذا القرار أن مجموعة فئات تايكان ستتحول قريبًا إلى مرآة مباشرة لمجموعة فئات شقيقتها باناميرا ، والتي يتم تعزيزها الآن أيضًا من خلال فئة سبورت توريزمو. جديدة، وستكون بورش أيضًا أول مُصنِّع يدخل قطاع الستين ذات الأداء العالي بطراز كهربائي خالص – مع هذا الطراز الجديد من تايكان الذي يتناسب مع المنافسين الذين خدموا بالوقت مثل أودي  RS 6 Avant و مرسيدس بنز AMG E 63.

في المقدمة ، يبدو وجه تايكان كروس توريزمو مطابق لسيارة الصالون ، مع زوج من الأضوية الأمامية النحيلة من نوع LED مثبتة في “تجويف العين” المجوفة. لم يتحرك منفذ الشحن أيضًا – فهو لا يزال موجودًا خلف العجلة اليسرى الأمامية.

 ومع ذلك ، يتغير التصميم من العمود الثاني B إلى الخلف،  يمتد خط السقف على طول السيارة بالكامل ، كما هو الحال في باناميرا سبورت توريزمو. وستتمثل الفائدة الواضحة لذلك في زيادة المساحة الداخلية، مع توقع زيادة مساحة الرأس في المقاعد الخلفية قليلاً عن سيارة تايكان القياسية، مع زيادة في سعة التحميل لتصل إلى 500 لتر.

على الرغم من التغييرات التجميلية ، ستجهز Cross Turismo كروس توريزمو بنفس خيارات مجموعة نقل الحركة في تايكان طراز الأساس 4S ، على حزمة بطارية 79 كيلو واط ساعة ومحركين كهربائيين ، لإنتاج مشترك يبلغ 429 حصانًا (أو 523 حصانًا مع وضع بورش “overboost”).

فيما سيتزود كل من الطرازين Turbo و Turbo S بحزمة بطارية بورش الأكبر التي تبلغ 93 كيلو واط ساعة، وسيأتي كل منهما مع زيادة كبيرة في القوة بتوليد 617 حصان في ظل ظروف التشغيل العادية ، ولكن مع تشغيل خاصية بورشه overboost ، فإن محرك Turbo يصل إلى 671 حصانًا ، بينما يمكن لـ Turbo S توليد 751 حصانا كحد أقصى.

تعد كروس توريزمو Cross Turismo الخطوة التالية في هجوم طموح على سوق السيارات الكهربائية من بورشه. سيتبعها خطوة مهمة بإطلاق هذه نسخة كهربائية بالكامل من السيارة الأكثر مبيعا لدى بورشه أي طراز ماكانأن، والتي ستصل في عام 2022 ،  ومن المتوقع أن توفر بورشه الخيارين الكهربائي والبنزين جنبا إلى جنب، حتى يقل الطلب على الخيار البنزين لدرجة تتيح وقف انتاجه. وهذا الكلام هو بناء على أحاديث جدية في إدارة بورشه، وقد ينطبق أيضا على طرازها الأكبر كايين مستقبلا.