بوجاتي شيرون بور سانج : الوحش القادم لإستهداف الحلبات

بوجاتي شيرون بور سانج هي الوحش القادم من قبل شركة بوجاتي والذي يتمتع بتعديلات لافتة على المنظومة الميكانيكية للسيارة من أجل ملائمتها للقيادة على الحلبات بصورة أفضل.

شركة بوجاتي منذ عودتها للحياة مجددا من خلال طراز فيرون عام 2005 لا تعرف حدودا لأرقام ناتج القوة للمحرك حيث أنها من أوائل سيارات الإنتاج التجارية التي تمكنت من تجاوز 1000 حصان، بوجاتي شيرون بور سانج قادمة لإكمال هذه المسيرة بالطريقة المطلوبة.

بوجاتي شيرون بور سانجكعادة أي طراز يحمل شعار طراز بوجاتي سيتم انتاج شيرون بور سانج بعدد محدود جدا بمقدار 16 وحدة بسعر 3.55 مليون دولار للنسخة الواحدة، ربما حتى أنه نفذت كامل الوحدات الإنتاجية المقررة في لحظة كتابة هذه السطور.

ميكانيكيا يبرز المحرك المكون من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر ويتصل بأربعة شواحن تيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 1500 حصان، علبة التروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة علما أنه يمكن التعشيق بشكل شبه يدوي من قبل السائق نفسه عند الرغبة.

بوجاتي شيرون بور سانجما يميز هذه النسخة من طراز شيرون هو أنه تم التعديل على علبة التروس حيث أصبح التعشيق يتم بشكل أسرع مما يساعد على اجتياز المنعطفات بسلاسة أفضل ومن ثم الإنطلاق مجددا، بجانب ذلك تم التعديل على جهاز التعليق ليصبح أكثر قساوة بجانب تطوير مكونات جديدة لنظام الكبح من التيتانيوم لتعزيز فعالية الكبح، تمتاز السيارة بأنها أخف وزنا بفارق 19 كجم بالمقارنة مع النسخة القياسية من ذات الطراز.

بوجاتي شيرون بور سانجلتمييز بوجاتي شيرون بور سانج تم التعديل على تصميم الناحية الخارجية والنتيجة هي طابع أكثر شراسة، يمكن ملاحظة ذلك من خلال شبكة التهوئة في الأمام التي أصبحت أكبر حجما لإدخال كمية أكبر من الهواء، جرى أيضا إضافة رقم 16 في الجهة الوسطية في الأمام للمزيد من التميز.

بوجاتي شيرون بور سانجتتميز الناحية الجانبية من السيارة من خلال وجود اللون الكربوني في الأسفل بكثافة مما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي وأيضا زيادة التميز قدر الإمكان، يمكن ملاحظة وجود فتحة في الجهة السفلى من الجوانب للمساعدة على المزيد من الإنسيابية.

بوجاتي شيرون بور سانجبوجاتي شيرون بور سانجلا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة الحجم والتي تتمتع بأنها أخف وزنا بفارق 16 كجم بالمقارنة مع نظيرتها في طراز شيرون القياسي، يبلغ قياس العجلات الأمامية 20 بوصة ومغلفة بإطارات 285/30 فيما أن الجهة الخلفية تحتوي على عجلات بقياس 21 بوصة ومغلفة بإطارات يبلغ قياسها 355/25 علما أنها من فئة ميشلان سبورت كاب R.

بوجاتي شيرون بور سانجتتمتع الجهة الخلفية من بوجاتي شيرون بور سانج بتصميم لا يقل شراسة والفضل في ذلك يعود لتصميم مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح يحتوي على الخطوط المائلة بجانب وجود مخارج العادم المزدوجة في الجهة السفلية الوسطى.

بوجاتي شيرون بور سانجالجناح الخلفي الثابت والكبير هو من أبرز السمات التي تميز الجهة الخلفية حيث أن وجوده ضروري من أجل تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل لزيادة الثبات على السرعات العالية وهو أمر لا بد منه عند القيادة على الحلبات.

بوجاتي شيرون بور سانجألياف الكربون حاضرة بكثافة داخل مقصورة بوجاتي شيرون بور سانج ويمكن ملاحظتها في كلا من لوحة القيادة الوسطية ولوحة العدادات فيما يمكن ملاحظة وجود الحياكة على أطراف المقاعد بنفس لون الهيكل الخارجي لزيادة التميز.