المزيد من التفاصيل عن هامر الكهربائية القادمة

هامر القادمة

لا تزال تسمية هامر تثير الإهتمام الكافي عند الكشف عن أي تفاصيل جديدة تتعلق بها، تم حديثا تسريب المزيد من الفاصيل عن سيارة هامر الكهربائية القادمة من جي ام سي والتي من أبرزها توفير مدى لغاية 800 كم.

هامر القادمة هي إحياء لتسمية العلامة ذاتها التي توقفت منذ عام 2009 بسبب قيام جنرال موتورز آنذاك بإعادة هيكلة واسعة النطاق والتي أدت لإتخاذ القرار من أجل الحد من الخسائر بسبب الأزمة المالية العالمية آنذاك، تم التأكيد على إعداة إحياء هامر لكن كعلامة فرعية تابعة لـ جي إم سي ستقوم بإنتاج السيارات الكهربائية فقط.

هامر القادمة

من أبرز ما تم تسريبه هو وجود محركات كهربائية تمتاز بحجمها الكبير والتي ستسطيع انتاج قوة تناهز 1000 حصان ووجود عزم دوران يصل لغاية 15592 نيوتن متر

فيما يتعلق بالبطارية فإن الشائعات تشير إلى أنها ستكون في أسفل قاعدة العجلات كما أنها ستتوفر بخيارات متفاوتة من القوة تتراوح ما بين 50 ولغاية 200 كيلوواط/ساعة كما أنه من المتوقع أن يستطيع الخيار الأكبر من البطاريات السير لمسافة 800 كم وربما أكثر علما أن السيارة لا تزال قيد التطوير كما سبق التصريح بأن البطارية ستتمكن من العمل بكامل كفائتها حتى اجتياز مسافة مليون ميل بجانب أنها ستعدم ميزة الشحن الفائق “أقل من 10 دقائق”.

هامر القادمة

بفضل أرقام الأداء هذه فإنه من الممكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 3 ثواني والفضل في ذلك لعدم الحاجة لوجود نظام نقل حركة معقد يقوم بهدر الطاقة مما يساعد في الإستفادة منها بالكامل.

بجانب ذلك فإن الشائعات تتضمن أيضا الرغبة في انتاج سيارة دفع رباعي صغيرة أو متوسطة الحجم وأيضا بيك اب تحمل شارة هامر حيث أن كلا الخيارين هما الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية.

هامر القادمة

سيتم أيضا توفير عجلات تتمتع بتصميم مكون من 16 ذراع ومغلفة بإطارات تساعد في القيادة على كافة أنواع الطرقات وهو الهدف الرئيسي من إعادة إحياء علامة هامر عوضا عن طراز H2 الذي كان موضعا للعديد من الإنتقادات بسبب شراهته في استهلاك الوقود.

من المتوقع أن يتم إطلاق هامر القادمة خلال الثلث الأخير من عام 2021 ومن المرجح خلال شهر أكتوبر/تشرين أول من العام ذاته علما أنه من الممكن أن تحظى بإقبال لافت خاصة في ظل زيادة التوجه لإقتناء السيارات الكهربائية.