احتفالا بفيلم جيمس بوند الجديد: قسم كيو باي أستون مارتن يبتكر سيارة 007 محدودة الإصدار

 

بمناسبة اطلاق فيلم رقم 25 من سلسلة جيمس بوند، قررت أستون مارتن طرح نموذجين من سيارة 007 حصريين بإلهامٍ من السيارات المشاركة في فيلم (لا وقت للموت). وجاءت هذه الخطوة كثمرة للتعاون بين أستون مارتن وإي أو إن برودكشنز، الشركة المنتجة لأفلام جيمس بوند، مع شركة مترو جولدوين ماير ستوديوز لتقديم إصدارات 007 جديدة ومشوقة من طراز أستون مارتن فانتاج ودي بي إس سوبر ليجيرا.

وسيطلق فيلم (لا وقت للموت) حول العالم في شهر نوفمبر 2020، وسيتضمن أربع سيارات رياضية فاخرة على الأقل من طراز أستون مارتن: سيارة دي بي 5 الشهيرة؛ سيارة أستون مارتن في 8 الكلاسيكية؛ وأحدث سيارات العلامة التجارية في فئة سوبر جي تي: دي بي إس سوبر ليجيرا؛ وسيارة أستون مارتن فالهالا الاستثنائية – السيارة الفائقة بمحرّك ذي موضع متوسط.

ونظراً لاحتفائهما بإطلاق الفيلم، سيتم إنتاج أعداد محدودة من النموذجين للمشترين حول العالم بدايةً من اليوم، وقد تم تصميمهما وصنعهما بعناية فائقة تحت إشراف خبراء قسم التصاميم الخاصة في أستون مارتن: كيو باي أستون مارتن. ويطمح قسم كيو باي أستون مارتن إلى توفير أفضل خدمات التخصيص حسب الطلب، وتقديم إصدارات خاصة بلمسات متميزة، وتزويد المالكين الأفراد بفرصة استثنائية للمشاركة في إبداع سيارات رياضية ذات تفضيلات شخصية تماماً تحمل توقيع خدمات كيو باي أستون مارتن – كوميشن.

ويستمد أول النموذجين، فانتاج 007 إديشن، إلهامه من أستون مارتن في 8 الأصلية، والتي ظهرت للمرة الأولى في فيلم ( أضواء النهار الحية) عام 1987، وشاركت في فيلم (لا وقت للموت). ويتضمن الفيلم مشهداً لجيمس بوند وهو يكشف الغطاء عن السيارة في مرآبه الشخصي بلندن.

وفضلاً عن الأسلوب الرياضي المذهل والأداء القوي لسيارة فانتاج العادية، تمتاز السيارة الجديدة بطابع تصميم خارجي فريد يبرز مع شبك المقدّمة المفصّل وفق متطلبات شخصية مع إطار من الكروم ليعزز الطابع الكلاسيكي لسيارة في 8. وتتضمن تفاصيل التصميم الإضافية ناشر هواء بخط أصفر متقطّع ومستوحى من خطوط الخطر على صواريخ السيارة في الفيلم. وفي إشارة إلى سيارة الصالون الشتوية في 8 المشاركة في فيلم ( أضواء النهار الحيّة)، يمكن الحصول على سيارة فانتاج 007 إديشن مع مجموعة زلاجات وعدة تزلّج محدودة الإصدار مستوحاة من الفيلم.

وستُسلّم السيارات بطلاء خارجي من لون كامبرلاند جراي الرمادي الأصلي، بينما تتألق المقصورة الداخلية بجلد من لون أوبسيديان بلاك الأسود ولمسات كروم داكنة، مع علامة 007 على الكونسول المركزي في السيارات المجهزة بعلبة تروس يدوية. وفي جميع السيارات، ستحمل حاجبات الشمس إشارة خاصة بالفيلم تتخذ شكل تردّد مطرّز لمحطة الراديو 96.60 (FM) – والتي يعرفها عشاق أفلام 007 باعتبارها تردّد محطة الشرطة الروسية التي اعتمد عليها بوند للهروب في فيلم (أضواء النهار الحيّة).

وتمتاز المقاعد بلمسات تراثية فريدة مماثلة لتلك الموجودة في سيارة في 8، إضافةً إلى مساند الظهر المصنوعة من ألياف الكربون، وإيحاء تفصيلي خاص من فيلم الثمانينيات في خط خارجي للفجوات بشكل حرف (f) من آلة تشيللو التي استخدمت في مشهد المطاردة الشهير لشخصية جيمس بوند (تيموثي دالتون) وكارا ميلوفي (مريم دابو).

ويستطيع السائق أن يعيش اللحظة مع لوحة أدوات محفورة بالليزر، في إشارة إلى مختلف الأجهزة والأسلحة التي ظهرت في الفيلم الأصلي، ومن بينها محرّك صاروخي، وصواريخ، وأسلحة ليزر، وشاشة استهداف ومعدّات للتزلّج. وتحمل أذرع نقل التروس في السيارة شعيرات متصالبة محفورة تذكّرنا بنظام توجيه الصواريخ الذي يظهر في الفيلم. وتتوفر فانتاج 007 إديشن بنموذجين عادي أو أوتوماتيكي؛ وتحمل شعار فانتاج على لوحها الطولي الجانبي، ويقتصر إنتاجها على 100 سيارة حول العالم.

وفي تعليقه، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: “لطالما كان إبداع نماذج 007 إديشن من التحديات المشوقة التي تدفعنا للعمل على تطوير وتصميم سيارة تجسّد أسطورة جيمس بوند. ونحن فخورون بتنفيذ تصاميم متميزة مستوحاة من أفلامه على سياراتنا الرياضية، مما يمنح عملاءنا فرصة استثنائية لامتلاك تحفة فريدة في تاريخ السينما وصناعة السيارات”.

واحتفالاً بأول ظهور لجيمس بوند في سيارة أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا الرائدة في فئتها، تم ابتكار نسخة فريدة ثانية من 007 إديشن.

ومع إنتاجها المحدود بـ 25 سيارة حول العالم، تم تزويد النموذج بنفس المواصفات التي تمتاز بها دي بي إس سوبر ليجيرا القوية وظهرت في الفيلم، لتتمتع السيارة بحضور ملفت ومَهيب على الطريق.

ويتكامل تفوّق السيارة مع 715 قوة حصانية للكبح يوفّرها محرك دي بي إس سوبر ليجيرا في 12 سعة 5.2 ليتر، والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج؛ ويبلغ عزم الدوران في ذروته 900 نيوتن متر ليكون الأعلى بين سيارات أستون مارتن المُنتجة للسير على الطرقات حتى الآن.

ومع هذا المزيج الاستثنائي من المواصفات، تزداد جاذبية دي بي إس سوبر ليجيرا 007 إديشن مع مجموعة كبيرة من التحسينات على التصميم والطابع. وتزهو السيارة بطلاء خارجي رياضي خاص بلون سيراميك جراي الرمادي؛ بينما يحمل السقف وأغطية المرايا ومشتت الهواء وناشر الهواء ونظام إيروبليد TMII الخلفي لمسات متميزة من ألياف الكربون بلون أسود. وتم إضفاء ميزة خاصة على النموذج 007 إديشن، وهي عبارة عن عجلات ملفتة قياس 21 بوصة مطلية بلون جلوس بلاك الأسود مع قضبان بشكل حرف (Y) مصقولة كالألماس. وتم تزويد هذا الإصدار الخاص بشعار 007 بلمسات نهائية من الكروم مع طبقة مينا سوداء، ورقاقة 007 من الفولاذ الفضي على شفرة معوّق الهواء الخلفي.

وفي الداخل، تبدو مقصورة قيادة دي بي إس سوبر ليجيرا هذه داكنة وغنية بالجلود مع ومضات باللون الأحمر في تفاصيل الخطوط الخارجية للمقاعد. وتتحلّى بطاقات الأبواب، وشعار مشبك مسند الذراع وغطاء سماعة تضخيم الأصوات منخفضة التردد (صب ووفر) بعلامة 007 المميزة. وتتكامل السيارة مع لوحة عتبات تبيّن أنها واحدة من بين النماذج الـ 25 لسيارة دي بي إس سوبر ليجيرا 007 إديشن.

التسليم الأولى في الربع الأول من عام 2021.