إيلكترا قدس : السيارة الكهربائية العربية الصنع ذات الأداء الخارق

إيلكترا قدس

باتت السيارات الكهربائية تجتذب العديد من المشاريع الإستثمارية من كافة أنحاء العالم بسبب بساطة مكونات نظام الدفع وخير مثال على ذلك إيلكترا قدس وهي سيارة كهربائية عربية الصنع.

ما هي ميزة المحركات الكهربائية؟ الجواب ببساطة هو عدم الحاجة لوجود نظام نقل حركة معقد مثل محركات البنزين أي أن الطاقة تنتقل للعجلات مباشرة وهو ما يساعد على توفير أداء أفضل ولا يتم هدر أي جزء من الطاقة أبدا وهو ما ساعد على زيادة شعبية هذه المحركات، يبرز ذلك من خلال إيلكترا قدس .

إيلكترا قدسسيتم الإطلاق الرسمي للسيارة في الربع الثاني لعام 2020 علما أن لم يتم بعد تأكيد التاريخ النهائي لذلك كما أنه سيجري بعد ذلك فتح باب التقدم بطلب الشراء لاحقا لمن يريد التمتع بالأداء المميز والخالي من أي انبعاثات ضارة.

لم يتم بعد الكشف عن ناتج القوة أو عزم الدوران للمحرك الكهربائي الموجود في سيارة إيلكترا لكن تم التصريح أن التسارع من 0-50 كم/س يتم خلال 1.4 ثانية و من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 260 كم/س.

عند الحديث عن سيارة كهربائية لا بد من التطرق لمدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا، يتراوح المدى ما بين 500 – 800 كم ويعتمد ذلك على مقدار الضغط على دواسة القوة.

إيلكترا قدستتمتع إيلكترا قدس بتصميم شرس للمقدمة ويبرز ذلك من خلال المصابيح العاملة بتقنية ليد وتتمتع بتصميم مائل، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود الفتحات الكبيرة على الجوانب السفلية والتي جرى تقسيمها لجزأين من أجل المساعدة على إدخال الهواء وتبريد المحرك الكهربائي كما تبرز الفتحة ذات الأطراف المائلة في الوسط.

إيلكترا قدسالأبواب المجنحة هي السمة التي تميز الجهة الجانبية من السيارة حيث أنها تفتح على شكل أجنحة طائر النورس بجانب التصميم الإنسيابي الذي تتمتع به وهو الأمر الذي يساعد على إختراق الهواء بأقل جهد ممكن.

إيلكترا قدسالجهة الخلفية للسيارة تتميز من خلال المصابيح ذات الأطراف المائلة بجانب مشتت الهواء ذو الشفرات البارزة والذي يساعد في اختراق الهواء بصورة أفضل كما يمكن ملاحظة وجود زوج الفتحات داخل الصادم.

إيلكترا قدستستطيع مقصورة إيلكترا قدس استيعاب 4 أشخاص بكل راحة بخلاف العديد من السيارات الخارقة التي تستوعب راكبين فقط، تبرز المقاعد الجلدية الفاخرة التي تستوعب الركاب بكل راحة وتوفر لهم الثبات المطلوب، في المقابل تبرز لوحة العدادات الصغيرة خلف المقود التي تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي وأيضا نسبة الضغط على دواسة الوقود.

إيلكترا قدستحتل شاشة نظام المعلومات بقياس 16 بوصة حيزا كبيرا في لوحة القيادة وتمكن السائق من التحكم في العديد من وظائف السيارة مثل نظام الترفيه أو التحكم في نظام التكييف أو الخرائط الإلكترونية.