أودي تقدمSQ7 و SQ8 بمحركات جبارة وبقوة 505 حصان

SQ8

بعدما كانت طرازات S من أودي تتوفر فقط بمحرك ديزل تم العودة لمحرك البنزين من أجل توفير أداء رياضي ومميز، سيتم توفير كلا من طرازات َSQ7 و SQ8 بمحرك بنزين للأداء الرياضي المعزز.

يتكون المحرك في كلا من أودي َSQ7 و SQ8 من 8 إسطوانات بشكل V8 وبسعة 4.0 ليتر كما أنه يتصل بشاحني تيربو، يبلغ ناتج القوة 505 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 770 نيوتن متر وهو ما يوفر أداء رياضي لائق.

SQ8

نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 8 نسب، توجد عدة وضعيات للبركجة مثبتة مسبقا والتي من ضمنها إمكانية التعشيق بشكل سبه يدوي إما من خلال مقبض علبة التروس أو من خلال الأذرع خلف المقود.

يستطيع طراز SQ7 التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.1 ثانية فقط والأمر ذاته لطراز S Q8 فيما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س لكن يمكن طلب نزع محدد السرعة، بجانب ذلك فإن كلا السيارتين تتمتعان بنظام عادم يعكس مقدار قوة المحرك ويحول هدير المحرك لمقطوعة موسيقية مميزة.

SQ8

تبرز الناحية الخارجية من أودي َSQ7 و SQ8 بفضل وجود شبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية والتي بدورها تساعد في تعزيز الطابع الشرس كما أنها تحتوي على حيز مخصص لتثبيت لوحة التسجيل وأيضا يبرز شعار الحلقات الرباعية المتداخلة، بجانب ذلك تبرز الفتحات الصغيرة في الأسفل للمساعدة على إدخال المزيد من الهواء لحجرة المحرك من أجل التبريد بفاعلية أفضل.

SQ8

في المقابل يتمتع طراز SQ7 بخيارات من العجلات يتراوح قياسها ما بين 20 ولغاية 22 بوصة فيما أن طراز S Q8 سيحتوي على خيارات من العجلات بقياسات ما بين 21 ولغاية 23 بوصة وبالطبع مغلفة بإطارات مصممة لتحمل الأداء العالي.

SQ8

مخارج العادم الرباعية هي السمة الأبرز التي تميز كلا السيارتين كما يمكن ملاحظة وجود لوحة من الألمنيوم تفصل فيما بينها مما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي لسيارات الدفع الرباعي والتي باتت حاليا الخيار الأكثر مبيعا.

SQ8

تتميز المقصورة من خلال وجود الجلد الرياضي الذي يضفي بدوره لمسة من الفخامة بجانب الطابع الرياضي الذي يبرز بفضل وجود ألياف الكربون لكن يمكن طلب استبداله بديكور من الألمنيوم أو الخشب، بجانب ذلك لا بد من وجود أحدث التقنيات مثل لوحة العدادات التي يمكن للسائق اختيار عدة تصاميم حسب ما يلائمه بجانب وجود شاشة نظام المعلومات في لوحة القيادة كما تبرز في الأسفل الشاشة المخصصة للتحكم بنظام التكييف.